الإدارة العامة لتنمية المرأة تدشن دورة تدريبية خاصة بالرعاية الصحية في العاصمة عدن

أبين ميديا/متابعات

دشنت الإدارة العامة لتنمية المرأة في ديوان محافظة عدن، اليوم ، الدورة التدريبية الخاصة بالرعاية الصحية “الإنعاش الوليدي” ، وذلك بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بعدن، ورعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، احمد حامد لملس .

وتتضمن الدورة التي يشارك فيها ( 25 ) مشاركة من مختلف مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، مهارات ومعارف علمية وعملية حول الرعاية الطبية لحديثي الولادة ، وكيفية التحضير للولادة، وطرق استخدام أجهزه الإنعاش الوليدي والتهوية والتغذية .

َوفي التدشين القت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة، اشتياق محمد سعد، كلمة رحبت بها بالنساء المشاركات في الدورة التدريبية ونقلت تحية المحافظ لهن ، مؤكده حرص الإدارة العامة لتنمية المرأة العمل على تشجيع وبناء قدرات النساء في القطاع الصحي و القطاعات الأخرى وتعزيز دورهم التنموي في خدمة المجتمع .

كما اشارت ، أن الإدارة العامة لتنمية المرأة تهدف إلى تطوير قدرات المرأة في كافة المجالات الحياتية ، وذلك عبر إقامة أنشطة ودورات تدريبية لتعزيز وبناء كوادر نسوية في مختلف القطاعات والمرافق الحكومية، و بناء قدرات ومهارات المرأة، بحسب الإمكانيات المتاحة، وبالتنسيق مع المكاتب التنفيذية في العاصمة المؤقتة عدن .

وحثت ، المشاركات على تطبيق مخرجات الدورة على الواقع والإستفادة من الدورات التدريبية بما يعزز من دورهن في رعاية الأم والوليد وتقليل نسبة الوفيات داعية الكوادر الطبية إلى توخي الحذر .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى