لقائي بصاحب الفخامة


أبين ميديا

كتب ــــ ناصر السيد سُمٌن

في رحلتي الى مصر ام الدنيا التقيت بالكثير من القيادات الجنوبية التاريخية والتقيت كذلك بالعديد من الصحفيين المصريين وكل تلك المقابلات كانت أكثر من رائعة ولم اكتب عنها في حينها كون البعض من القيادات عندما التقيتهم وسألتهم عن ما ينقل عنهم من مواقف لا تلبي مطالب شعب الجنوب..فردوا علينا بأن معظم ما ينشر ليس لهم علاقة به وقالوا بالحرف الواحد انهم يلتقون ببعض الصحفيين والكتاب ثم يذهب أولئك الصحفيين والكتاب فيكتبون ما يريدونه هم ويحرفون الكلام بما يتوافق مع أفكارهم لا مايتوافق مع أفكار من قابلوهم ..!
ولذلك تجنبت أن أكتب عن مقابلاتي مع العديد منهم .
الا أن هناك لقاء استثنائي ابيت إلا أن اكتب عنه ..وهو لقائي بصاحب الفخامة السياسي المخضرم والقائد التاريخي الرئيس علي ناصر محمد ذلك الجيل الشامخ ك شموخ جبل شمسان فعند إللقاء به تشعر بأنك تقف أمام موسوعة سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية ورياضية ..
رجل ملم بجميع النواحي .. يحدثك عن الماضي للاستفاده منه وعن الحاضر وكيفية التعامل معه وعن المستقبل وكيفية الاستعداد لاستقباله والدور الذي يفترض أن تلعبه اذا ما أردت النجاح مستقبلا ..
جلست معه أكثر من ساعتين ومرت وكأنها دقيقتين فقط لم امل من كلامه بل خرجت وانا متشوق لحديثه وكنت أتمنى أن يكون الوقت اطول من ذلك ..
في حضرت ابو عدن تشعر بالفخامة فعلا ..
فخامة اللقاء وفخامة الحديث وفخامة الهيبة ..
ولا اريد أن أكتب كل ما قاله لنا ..
وباختصار شديد فقد كان يلح على الاصطفاف اذا ما اردنا فعلا أن نبني وطن واذا ما اردنا فعلا الأمن والاستقرار والحياة الكريمة ..
ومما قاله .
أن اي طرف يريد أن يحكم لنفسه فسوف يفشل ولابد من الانفتاح على الكل فالوطن يتسع للجميع ..

أنهينا اللقاء ونحن متشوقين للكثير مما عنده ..
فمثل تلك الهامة العربية القومية لايمكن أن تمل من الجلوس معها.

#القاهرة
7/سبتمبر/2022م

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى