الإدارة الثقافية في منسقية الانتقالي في جامعة عدن تزور الأستاذ الأديب محمد أحمد الحاكم

أبين ميديا عدن ـــ د. سالم الحنشي

قامت الإدارة الثقافية في منسقية المجلس الانتقالي في جامعة عدن عصر يوم امس السبت الموافق ١٠/ ٩ / ٢٠٢٢م، بزيارة الأستاذ القدير/ محمد أحمد عبدالله حسن الحاكم في منزله في مدينة إنماء الجديدة. قام بالزيارة الدكتور/ عبده يحيى الدباني رئيس الإدارة الثقافية يرافقه الدكتور/سالم علي سعيد عضو منسقية كلية التربية – عدن، والدكتور سالم الحنشي رئيس الإدارة التنظيمية بمنسقية كلية التربية عدن.
ويعد الأستاذ محمد أحمد المولود في شقرة م/ أبين عام ١٩٤٥م، من الأعلام التربوية والأكاديمية والأدبية البارزة في محافظة أبين، حصل على البكلاريوس في كلية التربية عدن عام ١٩٨٤م، تخصص لغة عربية، فعمل مدرسا في معهد الشهيد/ عوض عبدالحافظ، في مدينة زنجبار، لتدريب المعلمين والمعلمات، ثم انتقل إلى التدريس في كلية التربية زنجبار، فواصل دراسته العليا، وحصل على الماجستير من كلية التربية عدن عام ٢٠٠٨م عن رسالته الموسومة ب(شعر أبي بكر بن أحمد العندي، جمع وتحقيق ودراسته)..
وكان ينوي مواصلة الدكتوراه وحين بدأ في دراسة دورات الكفاءة في اللغة الإنجليزية، وجد أن ظروفه الصحية وعامل السن لم يتح له المواصلة في هذا المضمار، لكن عمله ما زال مستمرا، فقام مؤخرا بجمع شعر د. علي المحلتي، وكتب له مقدمة، ويريد طباعة هذا الديوان ونشره، وقد سلم للدكتور/ عبده يحيى الدباني رئيس الإدارة الثقافية في هيئة منسقية جامعة عدن، سيدي يحوي على هذا الديوان، وقد ابدى الدباني استعداده لمتابعة نشر الديوان سواء في اتحاد أدباء وكتاب الجنوب أو في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي أو غيرهما.
والأستاذ محمد أحمد عضو مؤسس في اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع أبين. وله عدة اهتمامات في الأدب والتاريخ، فينظم الشعر، ويكتب القصة، وله كتابات في النقد ومقالات صحفية…
وقد أعرب عن سعادته بهذه الزيارة، وتقديم خالص الشكر والتقدير للفريق الذي زاره، مشيدا بإعجابه بالدكتور عبده يحيى الدباني الذي يحضر في كل محنة ومنعطف يمر به الوطن الجنوبي، باذلا جهوده في التقارب والتصالح والتسامح بين أبناء الجنوب

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى