اتحاد النساء فرع أبين ينظم حلقة بؤرية لمناهضة العنف ضد المرأة في إطار حملة الـ 16 يوم

نظم اتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين حلقة بؤرية تحت عنوان “مناهضة العنف ضد المرأة: أشكاله، أنواعه وأسبابه” ضمن فعاليات حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة الممولة من صندوق الدعم الإنساني.

وهدفت هذه الحلقة البؤرية التي نظمها فرع اتحاد نساء اليمن في محافظة أبين إلى زيادة الوعي حول قضية العنف ضد المرأة وتسليط الضوء على أشكاله وأنواعه المتنوعة، بالإضافة إلى فهم الأسباب وراء هذه الظاهرة المستمرة. وشارك في هذه الحلقة البؤرية مجموعة متنوعة من النساء ذوي الاهتمام المشترك في مكافحة العنف ضد المرأة، ومن المتوقع أن تكون هذه الفعالية فرصة لتبادل التجارب والمعرفة وتعزيز التعاون المستقبلي بين المشاركين.

واحتوت الحلقة البؤرية على محاضرات توعوية ومناقشة مفصلة حول أشكال العنف المختلفة، مثل العنف الجسدي والنفسي والجنسي والاقتصادي والرقمي. وتم أيضًا مناقشة الأسباب والعوامل التي تسهم في استمرار هذا النوع من العنف.

من جانبها قالت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بأبين الأستاذة عديلة خضر أن هذا النشاط يعتبر جزءًا من حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي امتدت من 25 نوفمبر حتى اليوم 10 ديسمبر 2023، والتي هدفت إلى تسليط الضوء على قضية العنف ضد المرأة وتعزيز الوعي العام حولها، بالإضافة إلى دعم الجهود الرامية للقضاء على هذا النوع من العنف.

وأكدت أن اتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين يأمل من خلال هذا النشاط في أن يساهم في تغيير النظرة المجتمعية تجاه العنف ضد المرأة وتعزيز حقوق المرأة ومساواتها في المجتمع.

 

محمد ناصر مبارك

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى