عدد من المعلمين والمعلمات بزنجبار ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم

أبين ميديا زنجبار ـ ناصر الجريري

نظم عدد من المعلمين والمعلمات بمديرية زنجبار صباح اليوم الاحد وقفة احتجاجية امام مبنى السلطة المحلية بالمديرية وذلك للمطالبة بحقوقهم التي لم ترى النور الى اليوم والساعة .
وفي الوقفة طالب نائب رئيس نقابة المعلمين التربوية الجنوبية في المحافظة أ/ صبري الحوزة القائد عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ محافظة ابين اللواء الركن / ابوبكر حسين سالم بالنظر الى مطالب وحقوق المعلمين في محافظة ابين بعين الاعتبار والتوجية بتنفيذ كافة هذه المطالب والحقوق من صرف العلاوات السنوية وطبيعة العمل وإطلاق التسويات المتوقفة منذ سنوات وكذلك العمل على هيكلة اجور المعلمين بما يتناسب مع الاوضاع والظروف المعيشية الصعبة اليوم وبصورة عاجلة .
ولفت الحوزة الى انه سيقدم اإستقالته من النقابة اذا لم يتم التعاطي بإيجابية مع مطالب هؤلاء المعلمين كون النقابة للاسف الشديد لم تحقق اي ايجابية في استرداد وانتزاع حقوف المعلمين في محافظة ابين حد قوله .

من جانبها طالبت المعلمة والنقابية أ/ حبيبه عبدالله عبيد مخشع الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي بالتدخل السريع في صرف حقوق المعلمين من اطلاق العلاوات السنوية والتسويات وطبيعة العمل لهم . المحرومين منها منذ سنين خاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور والمعيشة الصعبة الني يعانيها المواطن وبدرجة رئيسية شريحة المعلمين .
كما اشارت في كلمتها الى عدم خلط وربط هذه المطالب بالجانب السياسي إطلاقا فالحقوق والمطالب لهؤلاء المعلمين مطالب مدنية ومشروعة ولادخل لها بالسياسة .
مناشدةٍ في الوقت نفسه القائد عيدروس الزبيدي بالضغط على الجهات المعنية في الحكومة مثثلة بوزارتي التربية والتعليم ووزارة المالية بسرعة استكمال وصرف كافة الحقوق للمعلمين في المحافظة .

وفي ذات السياق قالت المعلمة بمدرسة سعد بن ابي وقاص بزنجبار حنان صالح عبدالرحمن خرجنا اليوم في هذه الوقفة لنطالب الحكومة بحقوقنا ومطالبنا التي لم تستجيب لها الى اليوم . وهي في الاساس حقوق مكتسبة من الحكومة وكفلها لنا الدستور والقانون فلماذا هذه المماطلة من قبل الحكومة والجهات المعنية .

كمالفتت الى ان نقابة المعلمين الجنوبية للاسف الشديد لم تحقق اي تقدم في عملية انتزاع تلك الحقوق والمطالب وعلى مايبدو ان النقابة لديها اهداف خاصة بها لانعلمها نحن حد قولها .
هذا واستنكرت المعلمة حنان عبدالرحمن سكوت قيادة السلطة المحلية في المحافظة وتجاهلها لهذا الامر ولهذه الوقفة ولم تكلف نفسها حتى في النزول والجلوس معنا عن كثب للاستماع لمطالب هؤلاء المعلمين ومايعانوه .

وخلال الوقفة رفع المحتجون لافتات وشعارات منددة ومطالبة الحكومة والجهات المعنية وايضا السلطة المحلية في المحافظة الى سرعة تنفيذ مطالب وحقوق المعلمين .
مبينة في الوقت نفسة الحالة والتدهور التي وصل اليه المعلم في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة في محافظة ابين .

 

 

 

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى