مكتب الصحة بسرار يدشن حملة لقاح جونسون ضد كورونا.

أبين ميديا سرار -حاتم العمري

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سرار محافظة أبين الشيخ محمد حسن صالح العمري، بمعية مدير مكتب الصحة والسكان في المديرية مقبل النوباني، صباح اليوم الاثنين بالمركز الطبي بمركز المديرية، حملة التحصين الطارئة ضد مرض كوفيد 19 كورونا بلقاح جونسون، الذي يأتي تنفيذها بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بأبين. بحيث تم إعطاء اول جرعة تعزيزية من لقاح جونسون لمشرف التحصين بالمديرية.

وأفاد مشرف التحصين بمكتب الصحة بالمديرية فهمي قدار، أن حملة التحصين التي تستمر 5 أيام سوف تستهدف1273 مستهدفا من الفئات العمرية من سن 18عاما ومافوق، ويعمل على تنفيذها 4 فرق صحية متنقلة إلى التجمعات السكانية بمختلف مراكز المديرية. بالإضافة إلى مشرفان ميدانيان على تلك الفرق.

وأوضح مشرف التحصين قدار أن هذه الجرعة من اللقاح تعطي للاشخاص الذين لم يحصنوا وكذلك إعطاء جرع تعزيزية للذين طعموا باي نوع من لقاحات المرض قبل أربعة إلى سته اشهر للتعزيز من فاعلية مناعته لكبار السن.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة بالمديرية مقبل النوباني على أهمية هذة الحملة الاستثنائية لكورونا داعيا أئمة المساجد والمثقفين والشخصيات المؤثرة في المديرية،إلى توعية المجتمع على التعاون لإنجاح الحملة، وكذا حث الاهالي على التوافد إلى مراكز التحصين لأخذ اللقاح.

حضر التدشين كلا من؛ مدير الأمن العام في المديرية محمود عاطف الطالبي، ومستشار مدير مكتب التربية بأبين شيخ النوباني، ومدير الأمن السياسي يسلم محضار النسري، وضابط البحث الجنائي بأمن المديرية نايف محمد علي، ومدير الإدارة التنظيمية بأنتقالي سرار نجيب عبد الهيثمي، ومدير المركز الصحي بالمديرية صالح عاطف علي، ومسؤول التعليم العام بمكتب التربية في المديرية عادل محمد عمر السيد.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى