غريب.. عجيب

كتب ـ إبتسام الناصر

حقيقة لاندرى مالذي يدور من حولنا ، هل اصبحنا دولة تدق فيها نواقيس المجاعة ونحن على شف حفرة تلك المجاعة ، وصرنا في زمن تجويع الشعب المنكوب ، لم تكفيهم الحرب التى طالت أيامها وسنواتها العجاف حتى يكون هذا مايؤول عنها شعب منهك حروب واقتصاد متهالك عملة منهارة ، شعب على موعد مع الاسواء ربما تكون المجاعة اكبر مماهي الان نسال الله اللطف بهذا الشعب وبحاله.

الشي الذي استغرب منه هو تصريح الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي من أن الحكومة سوف تواجه أزمة في صرف رواتب الموظفين خلال الأشهر القادمة ، شي مزعج حقيقة لكل موظف من هذا الشعب الصامد .

السؤال الذي يطرح نفسه اين تذهب كل تلك الأموال والمنح المالية التى تقدما الدول والبنك الدولي والعربي دعم لمشاريع تنموية لانرى لها وجود على أرض الواقع ،

تخيلوا أن الأزمة الان اصبحت رواتب الموظفين فهل رواتب الوزراء والسفراء والدبلوماسيين لا تسبب أزمة فهي حق من حقوقهم التى على. الحكومة أن تصرفها لهم .

حقا أن هذا المواطن يعاني صامتا دون أن يبدى اي رد فعله سواء بأن هذا هو حال البلاد، ياترى ماذا سيكون الوضع فعلا اذا توقف صرف الرواتب.

عندما يوجه هذا الشعب اللوم للحكومة لأنها فشلت في إدارة الأزمة ولم تستطع خلق حلول أو معالجات لكل مشكله فالخدمات متردية صحة وتعليم وكهرباء ابسط مايريده هذا المواطن البسيط في هذا الوطن الجريح ……

دمتم ….

*

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى