جامعة عدن والبرنامج السعودي يدشنان الدورة التدريبية الشاملة للمختبرات ومعامل الإنتاج الدوائي بكلية الصيدلة

أبين ميديا/ العاصمة عدن

دشن الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمعية الأخ/محمد اليحيا نائب المدير التنفيذي للبرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن صباح اليوم بكلية الصيدلة الدورة التدريبية الشاملة للمختبرات ومعامل الإنتاج الدوائي بكلية الصيدلة لتأهيل وتدريب(42)عضو من أعضاء هيئة التدريس والمنتدبين والعاملين في المختبرات بالكلية لمدة ثلاثة أسابيع.

وذلك برعاية دولة الدكتور/معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء وسعادة السفير محمدبن سعيد آل جابر المشرف العام على البرنامج السعودي و حضور الأستاذ/محمدحسن سالم أمين عام الجامعة و الدكتور/عبد القادر الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

وقد أكد الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن هذا المشروع أينعت ثماره وتحققت اليوم بتأهيل وتدريب عدد كبير من الطلاب ليصبحوا مسلحين بالعلم متميزين في عالم الصيدلة والصناعات الدوائية.

لافتاً أن هذه المختبرات تم تمويلها من قبل البرنامج السعودي و تنفيذها من قبل ائتلاف مؤسسة جنرال لابورا توري وتوكيلات الجردان الدولية.

وكانت بمثابة الحلم الذي يراود جامعة عدن و عمادة وطلاب كلية الصيدلة ..منوهاً أن طريق العلم هو المسلك الأمثل للبناء والتنمية والنهوض بالوطن ..شاكراً البرنامج السعودي على الجهود الطيبة..ومتمنياً فتح قنوات مع الجامعات السعودية للتأهيل وتبادل الخبرات .

من جانبه أوضح الدكتور/خالد سعيد السويدي عميد كلية الصيدلة أنه بتدريب وتأهيل منتسبي الكلية تتحقق أهم الخطط والتطلعات في مجال تطوير الكوادر لتحسين المخرجات ..لافتاً أن المختبرات تحتوي على مصنع أدوية مصغر يمكن من خلاله تصنيع الأدوية ناهيك عن الأجهزة الحديثة المتطورة التي ستحقق المعرفة الكاملة للطلاب وستعزز المفهوم النظري لديهم..مشدداً على كافة المتدربين ضرورة الإستفادة من هذه المختبرات والحفاظ عليها .

فيما أفاد الدكتور/أبو بكر بارحيم مدير وحدة تنفيذ المشروع أن هذا المشروع يهدف إلى تحقيق إستراتيجية التعليم العالي في جامعة عدن بالتركيز على التخصصات الصيدلانية وعلومها وتصنيع الدواء ومشتقاته لتوفير كوادر مؤهلة بتخصصات نوعية مطلوبة لسوق العمل المحلية والأقليمية في كافة مجالات علوم الدواء المختلفة..مضيفاً أن هذا المشروع يشمل مختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق ويعتبر نواة يمكن الإستفادة منها من قبل المحافظة والسلطة التنفيذية والقضائية والمؤسسات الأخرى.

وقد طاف الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمعية الأخ/محمد اليحيا نائب المدير التنفيذي للبرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن ومعهم الدكتور/خالد السويدي والدكتور/ابو بكر بارحيم مدير وحدة المشروع و الدكتور/عبد القادر الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، كافة أقسام المختبر وأطلعوا على الترتيبات والإستعدادات و التنظيم العالي للمختبر والجاهزية العالية لدى كافة المتدربين .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى