قناء رضوم يقصي حامل اللقب تضامن عتق وينال كأس الشهداء ويضرب موعدا ناريا في النهائي لمقابلة جاره الشاطي بئر علي على كأس محافظة شبوة

أبين ميديا شبوة ـ عادل القباص
تصوير ـ محمد بكير

. برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي وتحت شعار ( كلنا شبوة ) وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة وتنظيم فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة أسدل الستار بالحماس والندية والاثارة عصر اليوم على المربع الذهبي في ارضية ملعب الفقيد ناصر الخليفي التاريخي بمدينة عتق ضمن سياق بطولة كأس المحافظة للأندية لكرة القدم لعام 2022م في نسختها الخامسة .

حيث استحق الفريق الأول لكرة القدم بنادي قناء رضوم الوصول إلى المباراة النهائية بعد مستواه الملفت للأنظار .

وحسم قناء الصراع على بطاقة التأهل الثانية للنهائي البطولة بفوزه الصعب والكبير على المرشح الاقوى للبطولة حامل اللقب تضامن عتق في عقر داره بهدفين لهدف في نهائي عرس مبكر وراىع في ختام دور نصف النهائي للبطولة بحضور جماهيري غفير من مختلف المديريات .

سطور المباراه

شهدت المباراه في مجمل سطورها أداء متميز ومستوى قوي وممتع وأهداف جميلة كانت هي العلامة البارزه في أجواء اللعب في المستطيل الأخضر .

بدء أصحاب الأرض والجمهور التصامن مهاجما وفارضا سيطرة ميدانية منذ البداية في سعي واضح لمباغته ضيفه وشن أبناء الكتيبة الحمراء الهجمات عن طريق عبدالله عوله ومحمد جلال وناصر حميده وأحمد عادل قابلها صمود قوي وبسالة دفاعية رضومية ومن خلفهم نجم المباراة أحمد الشبار الذي تألق اليوم بصورة اسطورية مع اعتماد على الهجمات الخاطفة في إشارة للبدء الفعلي بمجاراه أبناء الكابتن محسن حقروص .

حملت الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول بشرى هدف السبق عندما مرر بصورة سريعة أبراهيم العصار لزميله الهداف المحترف قاسم احمد قاسم كره بينية افتتح بتسديدته أهداف الدربي في حلق المرمى لم يستطيع الحارس أنور خبازي التصدي لها لتهز الشباك العاصمية حينها تبادل الفريقين الهجمات المرتده ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء رضوم بهدف نظيف .

وفي الشوط الثاني بدخول سلمان حميده شن التضامن هجمات وبدء بالضغط وتحسين الأداء و من اول لمسه أرسل سلمان قذيفه صاروخية صدها الحارس ببراعه إلا أن الخبره عبدالله عوله تابعها واسكنها الشباك البيضاء في الدقيقة الثانية ونجح الكابتن باسل الهندي في توجيه لاعبيه بالتحرك والانتشار السريع والتوغل في العمق لتعزيز التفوق وعند الدقيقة 12 ومن كره عكسية وخروج الحارس خبازي استطاع علي راشد علي وبراسية مرسله له من صانع الهدفين إبراهيم العصار وبعدها غادر الملعب وحل البديل محمد باجمال وبعد أن زاد من أوجاع التضامن بين جماهيره مسجلا الهدف الثاني الذي صفقت له الجماهير والذي ظل الفريق محافظ عليه رغم التسديدات المباشرة والانفرادات التضامنية وتألق الحارس الفدائي احمد الشبار إلا أن أبناء رضوم سنحت لهم فرص مرتده خطيره أبرزها عندما واجه انيس سالم مرمى خبازي ولم يفلح في ترجمتها إلى هدف وتذهب الكره بصورة غريبة ليستمر اللعب سجالا حتى أعلن الحكم دبيان نهاية المواجهة النارية بين الحوت الازرق ونمور الصحراء (1/2) .

وبهذه النتيجة تأهل قناء رضوم بنجومه المبدعين إلى النهائي لمقابلة جاره وغريمة التقليدي الحصان الأسود في البطولة فريق الشاطي بئر علي على كأس البطولة في كلاسيكو خاص عصر يوم الجمعة القادم 14 أكتوبر تزامنا مع العيد الوطني الاكتوبري الفرائحي الهام .

وعقب العرس الرياضي قام الأخوة محمد عبدالله فريد وهادي سعيد الخرماء وحسين سالم الرفاعي والدكتور رامي ناصر لملس و الدكتور محمد الواحدي وعلي محمد الحرملي وصالح سالم الباني وأحمد عبدالله رويس والعديد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية وأقارب الشهداء ومحبيهم بتسليم كأس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الخمسة الابطال في التفجير الإرهابي لموكب محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس لفريق قناء رضوم وسط مباركة الجميع .

( فلاشات سريعة )

⚽ أدار المباراه حكم ساحه علي أحمد دبيان وفي الخطوط ناجي أبوبكر باهرمز وعلي سالم طرموم وحكم رابع مراد سالم عوض وراقبها إدارياصالح أحمد الحميد الأمين العام لفرع اتحاد كرة القدم بمحافظة شبوة وفنيا مقيم الحكام عبدالله محمد سالم رئيس لجنة الحكام بالمحافظة .

⚽ نال جائزة أفضل لاعب في المباراه حامي عرين فريق نادي قناء رضوم المبدع أحمد الشبار ومقدارها عشرة آلاف ريال .

⚽ يتصدر قائمة هدافي البطولة نجم التضامن محمد جلال خبازي برصيد (6) أهداف ونجم قناء قاسم احمد قاسم برصيد (5) أهداف .

⚽ قاد التضامن كمدرب الكابتن محسن مبارك حقروص ومدير الفريق محمد الناصري والإداري أحمد الفرد وقناء الكابتن باسل محمود الهندي ومساعده صالح سلمان والإداري هادي الدجر. .

⚽ ضرب الحوت الازرق قناء عصفورين بحجر واحدة التأهل للنهائي ونيله كأس الشهداء الحادث الإجرامي في المباراه رقم (30) وقالوا أبناء رضوم اليوم للجميع اين انتم نحن هنا في النهائي والكاس سيذهب المديرية .

⚽ ظهر قناء هذا الموسم بقوه واستطاع أن يتجاوز أندية عريقه وقديمه رغم شحة الإمكانيات وبعد المسافة عن العاصمة فتحية لكل من وقف مع النادي في اخلك الظروف حتى وصوله للنهائي لأول مره في تاريخه إلى جانب جاره الشاطي وإعلاناهم عن بطل جديد للبطولة بعد نصر الروضة النسخة رقم (1) والراية نصاب (2) وشباب اكتوبر نصاب (3) وتضامن عتق(4) .

⚽استطاع التضامن أن يسجل (18) هدف ويمتلك اقوى هجوم ومرصع بالنجوم والمرشح الاقوى للبطولة لكن هذه هي خلاوة كرة القدم ولكل جواد كبوه .

⚽ الجماهير التضامنية كانت فاكهة المباراه المصيرية جماهير رائعه واخلاق رفيعة ومحبه وعشق لناديهم واطربوا الحاضرين بالاهازيج والشعارات الجميلة .

⚽ تحية لرجال أمن ملعب الخليفي بقيادة القائد الميداني مبارك علي المرزقي وزملائه الاشاوس في تثبيت دعائم الأمن وبروح الاخلاق السامية والشكر والثناء موصول لمدير شرطة عتق العقيد خالد صالح عبدالله فتحية من القلب الى القلب .

⚽ الذكرى الأولى لاستشهاد الابطال الميامين الخمسة أنه يوم حزين يوم كارثي بمعنى الكلمة لن يهدى للجهات ذات العلاقة واسرهم بال حتى يأخذ الإرهابيين جزاءهم العادل ولن ننسى الشهداء وتغشاهم رحمة رب العالمين .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى