حرب إيران واسرائيل ….. أقرب إلى الألعاب النارية”.. ‎تدفع ثمنه غزة واهلها

 

أبين ميديا/متابعات

نفي إيراني لهجوم عابر للحدود ولا خسائر بالمنشآت بتبريز وأصفهان – الأناضول
نقلت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية عن مصادر مطلعة اليوم الجمعة، أن “لا تقارير عن هجوم من الخارج” وقع في إيران وذلك بعد تقارير عن دووي انفجارات سُمعت في البلاد.
يأتي ذلك رغم إعلان مسؤولون أميركيون أن تل أبيب نفّذت هجومًا على إيران، ردًّا على الهجوم الإيراني على إسرائيل نهاية الأسبوع الماضي في ضربات انتقامية لاستهداف سفارة طهران في دمشق.
مسيّرات في إيران
في التفاصيل، فقد كانت وكالة “فارس” الإيرانية قد أكدت صباح اليوم الجمعة سماع دوي انفجارات في مطار بأصفهان، ولفتت إلى أن السبب غير معروف.
ونقلت وسائل إعلام أن إيران تعرضت لهجمات بطائرات مسيّرة، بالتزامن مع تهديدات تل أبيب برد على هجوم إيراني استهدف إسرائيل قبل أيام.
بدوره، أكد محلل إيراني للتلفزيون الرسمي اليوم الجمعة أن الطائرات المسيّرة الصغيرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية في أصفهان أطلقها “متسللون من داخل إيران”.
أما وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء، فقد أفادت بأن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 3 طائرات مسيّرة صغيرة في سماء محافظة أصفهان، “وتم تعليق الحركة الجوية في أصفهان وشيراز وطهران”، قبل استئنافها تدريجيًا لاحقًا.
من جهتها، ألمحت تالي غوتليب عضو الكنيست من حزب “الليكود”، الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى مهاجمة إسرائيل لإيران، وسط عدم تبني تل أبيب رسميًا للعملية، حيث تلتزم الصمت حتى الساعة، على الرغم من تقارير أميركية تتحدث عن مهاجمة إسرائيل لأهداف في إيران وسوريا والعراق.

وقبل يومين شنت إيران هجوماً باعداد كبيرة من المسيرات والصواريخ الباليستية ولاكنها لم تصيب اسرائيل باي اذى ومع ذلك ابلغت أمريكا عبر تركيا أنها سوف تشن هجوم على اسرائيل وصفته بالهجوم المحدود رداّ على ضرب قنصليتها في سوريا التي راح ضحيتها عدد من الحرس الثوري الايراني بينهم ثلاثة قادة كبار
وحددت إيران الوقت الزمني وعدد الاسلحة التي سوف تستخدمه في هجومها على اسرائيل

المتأمل لكلا الهجومين يدرك إننا امام ألعاب نارية لاكثر الغرض منها ابعاد انظار العالم عن غزة وجرائم اسرائيل بحقها

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى