مركز المرأة بجامعة عدن يدشن برنامجه التدريبي بأبين ولحج لتعزيز المساواة بين الجنسين.

أبين ميديا/ عدن/صقرالعقربي

برعاية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، دشن مركز المرأة للبحوث والتدريب (WRTC)صباح اليوم بمحافظتي أبين ولحج ورش العمل التفاعلية، بمشاركة أعضاء ومنتسبي السلطات المحلية وممثلي مكاتب الوزارات في المحافظات والقيادات النسوية ورجال الدين وعقال الحارات و القانونين والإعلام.

وفي تصريح للدكتورة/ هدى علي علوي مدير عام مركز المرأة للبحوث والتدريب، أكدت فيه أن المشروع يستمر لمدة أسبوعين يستهدف في هذه المرحلة خمس محافظات هي عدن و أبين و لحج وحضرموت وتعز ، التي ينفذ فيها أعضاء شبكة خريجي ماجستير الدراسات النسوية بالمركز ،عشر ورش عمل حوارية بالتنسيق مع قطاعات المرأة في السلطة المحلية والمنظمات النسوية في المحافظات .

وتركزت الورشة على إعادة بناء رؤى مستقبلية ومراجعة نقاط القوة والضعف تجاه تمكين المرأة وتعزيز الموقف الايجابي لحقوق النساء، في إطار مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين وٱجندة المرأة والسلام والٱمن، التي تنفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP) .

و قد تم تقسيم المشاركين في الورشتين إلى مجموعات حوارية تناولت كل مجموعة إعادة تحليل المفاهيم الخاصة بالتمكين والقرار (١٣٢٥) والخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن.

وناقشت الفرق عبر الميسرين من أعضاء شبكة خريجي الدراسات النسوية التحديات التي تعترض وصول النساء من خلال استعراض التجارب و قصص النجاح وتسليط الضوء على النساء وسيطات السلام والأدوار المناطة بهن لتخفيف حدة الصراعات المجتمعية ، وكذلك تفعيل اساليب التأثير والاقناع لتغيير اتجاهات المجتمع نحو المناصرة و سياقة المعالجات التي تسهم في ضمان فرص أفضل لوصول المرأة إلى مواقع صنع القرار وتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن.

وتخلل الورشتين تقديم وصف ملخص عن المشروع ودور شبكة خريجي الدراسات النسوية و عرض فلم وثائقي حول تمكين المرأة.

حضر الورشة الدكتورة/سميرة عمر المشجري مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة لحج والدكتورة/ندى السيد حسن إستشاري العلاقات المجتمعية بمركز المرأة جامعة عدن.

الجدير ذكره أن المركز نفذ عدد من الدورات والورش التدريبية الناجحة عبر خريجه، للمؤسسات والوزارات ومكاتب السلطة المحلية ومكاتب الوزارات بالعاصمة عدن في الأشهر الماضية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى