*خبير العظام الطبيب الشعبي راجح بن راجح عاطف الجردمي أحد ملائكة الرحمة في يافع*

كتب / فهد حنش أبو ماجد: الاثنين 2024/5/20م

ما أن يتعرض أي شخص من أهالي منطقة رخمة بيافع رصد بمحافظة أبين لحادث، ويصاب بأي إصابات في العظام أو المفاصل فسرعان ما يهرع الأهل بهذا الشخص المصاب إلى خبير العظام الشعبي أحد ملائكة الرحمة الأخ راجح بن راجح عاطف الجردمي هذا الشخص البسيط في تعامله مع الناس الكبير في تواضعه.. الخبير في موهبته التي اكتسبها على مدى 35 عام بسجيته وفطرته.

أن الحديث عن هذا الطبيب الإنسان الذي يبلغ من العمر 57 عام وما يقدم لأهالي منطقته حديث ذو شجون للخدمة الكبيرة والإنسانية التي يقدمها في علاج وتجبير الكسور والمفاصل حيث بدأ يمارس هذا العمل وهو في عمر العشرين حيث ألهمه الله بصيرة ثاقبة تفرد بها فيستطيع تشخيص طبيعة أي إصابة بدقة متناهية من خلال جس العضو المصاب بأنامله وكأنه يمتلك أشعة سينية، فيا لها من موهبة وبصيرة ومهارة لا تجدها عند الكثير من أطباء العظام.

ما يميز طبيب العظام الشعبي راجح الجردمي عن غيرة من المعالجين الشعبيين هدوئه واستقبال الحالة برحمة وشفقة، فيدخل الطمانينة إلى نفسية المصاب ومرافقيه، فيهدي من روعهم بتبسيط الإصابة وأن كانت كبيرة، فيحتويهم نفسياً، ومن ثم يبدأ بالمعالجة وإعادة العظام أو المفاصل إلى مواضعها وربطها بكل هدوى، فيهدئ الألم ويعود المصاب إلى بيته وأهله مطمئناً والسعادة تنير وجهه بعد الصراخ والخوف الشديد الذي كان يعانية.

الكل منا يعرف كم هي التكاليف الباهضة لأبسط إصابة في العظام عند إطباء العظام والمعاناة الشديدة التي يعانيها اي مصاب وأهله في المستشفيات وعيادات العظام، فقد لا يصدق الكثير إذا قلت لكم أن الأخ راجح بن راجح الجردمي الذي عالاج مئات الحالات يعالجها لوجه الله تعالى دون أي مقابل بل وأحيانا كثيرة يوفر ادوات التجبير من جيبه الخاص.

وختاماً لا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر والتقدير لطبيب العظام راجح بن راجح عاطف الجردمي على كل ما يقدم من خدمة إنسانية، ونسأل الله أن يجزيه خير الجزاء، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله.

ولا يفوتني أن اترحم على الوالد الشيخ محسن فضل بن عبدالهادي الذي قدم طيلة حياته لأهالي منطقة رخمة بيافع رصد نفس الخدمة في تجبير العظام.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى