جلسة توعوية للحفاظ على البئية البحرية والموارد السمكية للصيادين في سقطرى

أبين ميديا /سقطرى

بحضور وكيل محافظة سقطرى العميد الركن صالح علي سعد ومنظمة(ERLP)وبالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية بلمحافظة،عقدت اليوم الجلسة التوعوية للحفاظ على البئية البحرية والموارد السمكية للصيادين في سقطرى.

حيق افتتحت أول جلسات الندوة تحت رعاية معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري ومحافظ محافظة ارخبيل المهندس رافت علي إبراهيم الثقلي، جاءت الندوة ضمن برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش( ERLP) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليه USAlD.

وخلال الندوة التوعوية أكد الوكيل صالح إن محافظة ارخبيل سقطرى تعتبر النواة التي تصدر الأسماك وإن إقامة مثل تلك الندوات تعود بالمنفعة للصيادين حتى يكون عندهم المعلومات الكافية،مشددا على الحفاظ على الثروة المسكية وحمايتها من أي خراب أو عبث يهدد الأحياء البحرية.

من جانب اخر القت مديرة المكون الأخت بتينة السعدي كلمة قالت إن الفريق أتى كأول زيارة له لمحافظة سقطرى، ويعمل الفريق على الاطلاع والاحتياج السمكي لمحافظة ارخبيل سقطرى وكذا نزولات ميدانية للمواقع السمكية، حيث إن الفريق المنظم يقوم بزيارة الى مواقع إنزال الجمعيات في مختلف المواقع للاطلاع على احتياجاتهم.

ثم القى الكابثن أحمد علي عثمان مدير الهيئة العامة للمصائد السمكية محافظة ارخبيل سقطرى شكر فيها معالي الوزير اللواء السقطري ومحافظ المحافظة المهندس رأفت الثقلي والجهات الداعمة لهذه الندوات التوعوية،مؤكدا إن إقامة تلك الندوات في الوقت الحاضر يعطي حافز للصيادين وكسب خبرات جديدة لم يعلموا فيها من قبل ورافد جديد لهم. مشيرا بأن الوزير السقطري يولي كافة الإهتمام بالقطاع السمكي بالمحافظة وتدليل كافة الصعاب للصيادين.

حضر اللقاء
الأستاذ فهمي علي إبراهيم مدير مكتب المحافظ، وحمود عمر رئيس الاتحاد السمكي محافظة ارخبيل سقطرى.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى