*مدرسة الشهيد علوي بن علوي م/ يهر تنظم حفل تكريمي لطلابها المتفوقين في التحصيل العلمي*

أبين ميديا/ يهر/خاص

نظمت مدرسة الشهيد علوي بن علوي سعيد للتعليم الأساسي بمنطقة أسطلة بمديرية يهر محافطة لحج ، صباح اليوم السبت 2024/9/14م حفلاً تكريمياً للطلاب والطالبات المتفوقين في التحصيل العلمي للعام الدراسي الماضي 2024/2023م، ومعلمي ومعلمات المدرسة، والداعمين للمدرسة .
افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب زياد صالح محمد ثم القى الأستاذ هاشم علوي مدير المدرسة كلمة إدارة المدرسية . رحب من خلالها بالضيوف أ.محضار علوي عوض مدير عام المديرية وأ.راجح سالم راجح مدير التربية والتعليم وأ.محمد صالح ناصر مدير مكتب الثقافة بالمديرية وأ. خالد مثنى ثابت مدير مكتب الإعلام وأ.حيدرة قاسم خضر رئيس قسم الفريق التربوي والفني وأ.محمود صالح علي رئيس قسم الإمتحانات وأعضاء مجلس الآباء وآباء وأولياء الامور ، وقدم الشكر الجزيل للداعمين لهذا الحفل وفي مقدمتهم أحمد عفيف وجمال محمد وهاشم سعيد وخالد أحمد وفهد زين وعبدالمجيد حسين وبسام سعيد وهنأ الطلاب المكرمين وحث جميع الطلاب على الاجتهاد والمثابرة وقدم الشكر لكل من ساهم في دعم العملية التربوية والتعليمية في المدرسة وفي مقدمتهم مدير التربية والتعليم والذي أهدي للطلاب العام الماضي ملابس والطالبات المتفوقات علمياً بدلات مدرسية وألقى مدير عام المديرية كلمة شكر إدارة المدرسة لجهودهم المبذولة وقدم الشكر للداعمين للمدرسة من أولياء الأمور والشباب المغتربين في الخارج ، وقدم الشكر للمعلمين والمعلمات على الجهود الكبيرة التي بذلوها ويبذلونها في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها مؤكداً بأن مدرسة الشهيد علوي بن علوي مدرسة نموذجية على مخرجاتها في الثانوية العامة وطالب أولياء الأمور وكل المقتدربن من رجال الخير والعطاء بالمساهمة في دعم التعليم في مدرسة الشهيد علوي بن علوي للحفاظ على أستمرار التعليم فيها. وأشاد بدور الأخ احمد عفيف أحمد والشباب في الخارج والذين كان لهم الدور الكبيرة في توفير الدعم للمدرسة وحل الكثير من الصعوبات والمشاكل التي تعترض سير العملية التربوية والتعليمية في المدرسة . موضحاً الصعوبات في الوضع الراهن التي تمر به البلاد وإنعكاسه السلبي على قطاع التربية والتعليم في نقص المعلمين وعدم التوظيف ودعا إلى تكاتف جهود الجميع وتشجيع الطلاب على التعليم وتحفيزهم لمواصلة الدراسة مشيداً بمستوى طلاب المدرسة خلال السنوات الماضية وحصولهم على درجات عالية في الثانوية العامة ومواصلة التعليم في كلية التربية يافع مطالباً ببذل المزيد من الجهود والحرص على المنافسة العلمية الشريفة بين الطلاب وتحقيق نتائج مشرفة نهاية العام الجاري وهنأ الطلاب المكرمين.
وألقى الطالب محمد صبري محمد كلمة الطلاب أستهلها بالترحيب بكل الحضور ، وقدم الشكر والأمتنان للمعلمين الذين أضائوا لهم نور المعرفة ، وقدم الشكر للداعمين للمدرسة وتحدث عن أهمية التعليم وحث زملائه على الاجتهاد والمثابرة.
والقى الاستاذ راجح سالم راجح مدير التربية كلمة هنأ من خلالها الطلاب المتفوقين ، وقدم الشكر والتقدير للاباء وأولياء الأمور على تشجيع أبناؤهم على التعليم وقدم الشكر لكل الداعمين، وناشد الشباب وأولياء الأمور بضرورة دعم التعليم في المدرسة ، وقدم الشكر لإدارة المدرسية وطاقمها التعليمي على الجهود التي يبذلونها بالرغم من الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها وتحدث عن اهمية تكريم الطلاب لتحفيزهم على التنافس الشريف ، وحث الطلاب على المثابرة والاجتهاد وتنظيم اوقاتهم والأهتمام بالتعليم الذي من خلاله يتم بناء شخصية الإنسان وتنمية مهاراته وقدراته ليصبح قادراً على التعاطي مع متطلبات العصر والتنمية.
وألقى أ.محمد عبدالحافظ يوسف كلمة رحب من خلالها بالضيوف والحاضرين وقدم الشكر والتقدير للشباب الداعمين للعملية التعليمية وقدم الشكر للمعلمين والإدارة على جهودهم في إنجاح العملية التربوية والتعليمية في المدرسة وهنأ الطلاب المكرمين وحث جميع الطلاب على الاهتمام في التحصيل العلمي . وشدد على أيديهم بمضاعفة مزيداً من الجهود لتحقيق نتائج مشرفة وتحدث عن أهمية التعليم والظروف الصعبة التي يمر بها التعليم وحث الداعمين بالمزيد من الدعم للمدرسة كما حث المعلمين والطلاب على الاهتمام بالنشاط المدرسي والذي يساعد على تنمية مهارات وقدرات الطلاب وتطوير طرق التدريس . وإضاف قائلاً : ينبغي على مدير المدرسة والوكيل ومربو الصفوف وكافة المعلمين القيام كل منهم بدوره ومسؤلياته وواجباته على اكمل وجه وكذا تحفيز الطلاب من أجل الرقي بالعملية التعليمية والتربوية بالمدرسة . وتعزيز السلوكيات الإيجابية والحد من السلوكيات السلبية .. والعمل على تشجيع الطلاب في المشاركة في الإنشطة اللاصفية وإتاحة الفرصة بتنفيذ الإنشطة من قبل جميع الطلاب . كما دعا الآباء واولياء الامور إلى ضرورة متابعة حضور وإنتظام الابناء في المدرسة ، وسلوكياتهم وتحصيلهم الدراسي.
وتخلل الحفل عدد من المشاركات الطلابية القيمة والتي نالت استحسان الحضور.
وفي ختام الحفل تم تكريم الخمسة الاوائل من كل صف المتفوقين علمياً بشهادات تقديرية وجوائز رمزية وقيمة وتم تكريم قيادتي السلطة المحلية والتربية والتعليم على جهودهم في دعم العملية التربوية والتعليمية في المدرسة.
وتم تكريم المعلمين والمعلمات بشهادات تقديرية ومجلس الاباء.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى