انتقالي المهرة يدعو السلطة المحلية والحكومة انتشال المحافظة من حالة التردي المتواصل

أبين ميديا /المهرة


عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة اجتماعها الدوري الثاني لشهر ابريل صباح اليوم الأحد ، برئاسة مجاهد أبوشوارب عيسى بن عفرار رئيس الهيئة وحضور نائبه مصعب بن حيمد ومدراء الادارات ونوابهم .

 

وفي مستهل الاجتماع هنأ رئيس الهيئة التنفيذية مجاهد بن عفرار الحاضرين بحلول الذكرى الثامنة ليوم ٢٤ ابريل اليوم الذي انتصرت فيه القوات الجنوبية ممثلة في النخبة الحضرمية وبمشاركة ودعم الأشقاء في دولة الإمارات العريية في معركة تحرير ساحل حضرموت، مشيراً إلى أن مايتمتع به الساحل من الأمن والأمان يؤكد لنا في المهرة الأهمية القصوى لأن يتولى أبناء المحافظة كافة شؤونها المدنية والعسكرية.

كما قدمت لجنة استشعار المخاطر وإدارة الاستجابة تقريرها عن حالة الاضطرابات الجوية وتداعياتها المحتملة على المحافظة، وأوضحت أن حالة عدم الاستقرار الجوي المتشكلة في بحر العرب يحتمل بشكل كبير أن تصل تأثيراتها إلى مديريات المحافظة الساحلية بشكل أمطار رعدية خلال الأيام القادمة دون أن تتطور إلى عاصفة مدارية بمشيئة الله .

كما وقفت الهيئة في اجتماعها أمام حالة التدهور المستمر والتردي المتصاعد  في الأوضاع الاقتصادية والأمنية والخدماتية ومعاناة المواطنين مع انقطاع التيار الكهربائي وغيرها من المجالات،  وأجمع الحاضرون على أن هذه الأوضاع ماهي إلا  نتاج جملة من  الاختلالات البنيوية وسوء الإدارة المزمنة في أجهزة ومؤسسات السلطات المحلية والمركزية والتي حذرنا منها طويلاً ، ودعت الهيئة هذه الجهات المسؤولة إلى وضع برنامج عمل قائم على الشراكة الحقيقة لإصلاح أجهزتها والمؤسسات العامة وتمكين أبناء المحافظة وكوادرها المؤهلة والنزيهة من تولي شئونها المدنية وتأمينها والدفاع عنها . مشددة على واجب السلطة المحلية بالمحافظة وحكومة المناصفة للاضطلاع بدورها في تحسين الأوضاع الأمنية والاقتصادية والخدمية .

هذا وقد اقرت الهيئة في اجتماعها محضر الاجتماع  السابق ، خرجت بعدد من القرارات حول المواضيع المدرجة في جدول أعمالها .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى