اللجنة التحضيرية” تعقد اجتماعها الأول للاستعداد والتجهيز للاحتفال باليوم العالمي للسياحة بشبوة

أبين ميديا /شبوة /خاص

عقدت اللجنة التحضيرية للاحتفال باليوم العالمي للسياحة، المقرر إقامة فعالياته في محافظة شبوة” الاجتماع الأول، للاستعداد والتجهيز للفعاليات التي ستعقد في السابع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك بناءً على مذكرة معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني” وتعميم محافظ محافظة شبوة، الشيخ عوض محمد ابن الوزير”.

وترأس الاجتماع” وكيل المحافظة، أحمد صالح الدغاري” حيث ناقشت اللجنة كافة الأفكار والمقترحات لبحث أساليب وسبل التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، وتم توزيع المهام حسب البرنامج المعد من وزارة الإعلام والثقافة والسياحة.

وأقر الاجتماع” التواصل والتنسيق مع إدارة منتجع قنا السياحي، وإعداد التجهيزات المناسبة لضمان نجاح الفعالية الاحتفالية.

كما تقرر” وضع التصورات والتكاليف الخاصة بالفعالية، وتكليف مكتب الثقافة بتجهيز معرض الموروث الشعبي، بالإضافة إلى الجانب الفني والرقص الشعبي وتجهيز المسرح.

كما تم تكليف” مكتب السياحة بتجهيز فيلم وثائقي، وإعداد كشف بالمكرمين في المنشآت السياحية في المحافظة.

وتم تكليف” مكتب الآثار بإعداد معرض للصور الأثرية بالتنسيق مع مكتبي الإعلام والسياحة، بالإضافة إلى المشاركة في تجهيز الموروث الشعبي.

بالإضافة إلى ذلك” تم تكليف مكتب الإعلام بالتغطية الإعلامية للحفل، والتجهيز للحملة الإعلامية، وتوثيق الحفل ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تزويد مكتبي السياحة والآثار بالصور الحديثة للأماكن السياحية والأثرية في المحافظة.

في نهاية الاجتماع” شدد الوكيل الدغاري على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة وحشد الطاقات للإعداد والتجهيز للاحتفال، من أجل إنجاح الفعالية، التي من شأنها تقديم المحافظة بالصورة التي تليق بها وتساهم في جعلها عامل جذب سياحي داخلي وخارجي .

 

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى