مساعي الصلح لقيادة الانتقالي تكللت بالنجاح في مديرية يافع سرار

أبين ميديا سرار ـ خالد العاقل

قام صباح يوم امس الثلاثاء 8/11/2022
قيادات من المجلس الانتقالي مديرية يافع سرار يتقدمهم الأستاذ عبدالرقيب الشنبكي عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس اللجنة الجماهيرية للجمعية الوطنية
والأستاذ علي ناصر الحامدي رئيس المجلس الانتقالي مديرية يافع سرار والشيخ صالح حسن المنصري رئيس الدائرة السياسية للمجلس الانتقالي م سرار
قاموا بمساعي الصلح والإقناع لوجهاء وشخصيات قبيلة آل نسر بعد أن قاموا أفراد من قبيلة آل نسر الجلادي بقطع خدمة الإتصالات 73 , 71 على عموم أبناء مديرية يافع سرار تحت حجة أن لهم مطالب حسب ما تم ذكره ببيانهم المؤرخ 5/11/2022
ودام الانقطاع لأكثر من ثلاثة أيام
فقد تم اليوم النزول إلى مكان الإرسال للشبكات التي تقع في قرية جرادة بالقرب من سكان قبيلة آل النسري فالتقت القيادات الإنتقالية مع الشخصيات الإجتماعية والمؤثرة في قبيلة آل نسر ومحاورتها لفتح شبكات الإتصال وإن اي فرد كان او قبيلة له مظلمة من شخص او قبيلة أخرى او من قبل مسؤول محلي او عسكري عليه أن يسلك الطرق القانونية او الأعراف القبلية بعيدا عن أي سلوك دخيل في مناطقنا وقد يزج بابناء المديرية إلى التفرق والتشرذم بما لا يحمد عقباه.
كما أكدت القيادة الإنتقالية في يافع سرار عن وقوفها الدائم ومناصرتها لأي مظلوم من أبناء المديرية وأنها مع الحق الذي لا تحيد عنه قيد أنملة واحدة.
فقد شكر آل نسر حرص القيادة الإنتقالية والجلوس معهم قد كان له الاثر البالغ على روح الإخاء والمحبة بين أبناء المنطقة الواحدة.
كما شددت القيادة الإنتقالية منبهه كل أبناء المديرية ولمن تسول له نفسه عن عدم تكرار لمثل هذه الأعمال الدخيلة في عاداتنا وتقاليدنا القبلية البعيدة كل البعد للحصول على اي حقوق مشروعة بل أن هذه السلوك المنحرف قد يوصلنا الى نفق لا يحمد عقباه .
وبالاخير تم قبول مساعي الخير والصلح وفتح شبكات الإتصال من قبل إخواننا وأهلنا في جرادة أهل النسري.
وقدمت القيادة شكرها وتقديرها لقبيلة آل نسر على تفهمهم وتقديرهم للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وان الحق لا يضيع ولا يسقط بالتقادم.
وفقنا الله لما فيه الخير والسداد.

مذكرااات
أبو السلطان الهيثمي

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى