انتقالي لحج ينظم لقاءً تشاورياً لرؤوساء المراكز النسوية في مديريتي الحوطة وتبن

أبين ميديا / متابعات
نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، لقاءً تشاورياً لرؤوساء المراكز النسوية في مديريتي الحوطة وتبن بالمحافظة، برئاسة وضاح الحالمي رئيس الهيئة.

وفي مستهل اللقاء، أوضح الحالمي دور المراكز النسوية كرديف أساسي إلى جانب المجلس في مختلف المجالات والمنعطفات النضالية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بالمرأة لتعزيز دورها وجهودها كشريك أساسي وفاعل إلى جانب أخيها الرجل في كافة الأصعدة.

وأكد الحالمي أهمية الاستفادة من هذا اللقاء للخروج بتوصيات وقرارات تسهم في تعزيز دور المرأة في مختلف الجوانب والاتجاهات، وتتوافق مع مختلف التطورات والأحداث التي يمر بها الوطن والمواطن في الجنوب.

واستعرضت مدير إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة الأستاذة رابعة السقاف، نشاط ودور المرأة الجنوبية في محافظة لحج كقيادية ورائدة أعمال وحرفية متقنة لعملها، لافتة إلى أن قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة تسعى لخلق واقع للمرأة من خلال العديد من البرامج والأنشطة التي تلامس احتياجاتها وتعبر عن تطلعاتها.

وتطرق اللقاء إلى أبرز الأنشطة التي تنفذها المراكز النسوية في المديريتين، وأبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه جهود عملها، والتعرف إلى احتياجاتها للمرحلة الراهنة والقادمة والتي ستعزز من دورها وحضورها على مستوى محيطها الاجتماعي.

وشهد اللقاء عدد من المداخلات والآراء والاستفسارت، والتي على ضوئها خرج بحزمة من التوصيات والقرارات الملبية لتفعيل دور المراكز لخدمة المرأة في المجتمع، وتفعيل مشاركتها الفاعلة مع قضاياها الخاصة والعامة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى