بتمويل من الإتحاد الأوروبي منصة مشاركة الحوارية تقيم ورشة عن التمكين الاقتصادي مع ثلاثي التنمية

ابين ميديا /عدن/خاص

اقامت منصة مشاركة الحوارية اليوم،ورشة عمل بعنوان “أهمية المشاريع الصغيرة للشباب وأثرها في التمكين الاقتصادي مع ثلاثي التنمية”بتمويل من الإتحاد الأوروبي وإشراف مؤسسة بناء للتنمية وبالتعاون مع ثلاث مؤسسات “قدرات التنمية ومظلة ويماني للتنمية والأعمال الإنسانية”.

وابتدأت الورشة بعرض فيديو تعريفي عن المنصة واستعراض إنجازاتها منذ تدشينها،وقال الأستاذ محمد ناصر ممثل القطاع العام إن أهمية المشاريع الصغيرة للشباب أصبحت ضرورة ملحة من أجل بناء المجتمع والتمكين الاقتصادي وهذا يأتي بالتنسيق مع القطاع العام في تفعيل دورها.

وأكد المهندس اشرف الخنبري ممثل القطاع الخاص على ضرورة التعاون مع القطاعات الخاصة لتنمية مهارات الشباب وتمكينهم على أرض الواقع.

وكما أشار ممثل قطاع منظمات المجتمع المدني،والمدير التنفيذي للمنصة،عمار محمد عن الدور الذي تلعبه منصة مشاركة الحوارية لتعزيز التعاون بين القطاعات الثلاث وهدفها في تنمية قدرات الشباب من خلال إيصالها رسالتها التنموية من أجل الشباب وإيجاد الحلول لهم.

وبعدها استعراض ما قدمته مؤسسة قدرات للتتمية والانجازات التي حققتها من مشاريع متنوعة في جانب التمكين الاقتصادي وتطبيقها واقعياً.

وكما قدم المدرب سامي البناء مفهوم المشاريع الصغيرة والريادية مع تقديم شرح تفصيلي عن المشاريع الصغيرة وكيفية التمكين الاقتصادي والأسباب والتحديات التي واجهت هذه المشاريع التنموية،وعن دور ثلاثي التنمية في التخفيف من التحديات التي تواجه الشباب.

وفي الختام خرجت الورشة بعدة توصيات ثلاثي التنمية والعمل عليها مما يصب لمصلحة الشباب،والجدير بالذكر تعتبر هذه اول ورشة عمل لمنصة مشاركة الحوارية منذ تدشينها.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى