برعاية انتقالي وادي وصحراء حضرموت.. مكتب الخدمة المدنية يختتم دورتين في برنامج (SPSS) والذكاء الاصطناعي

أبين ميديا/ حضرموت
اختتم مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في وادي وصحراء حضرموت، اليوم الخميس، دورتين تدريبيتين في مجالي استخدام برنامج (SPSS) للإحصاء والتحليل، والذكاء الاصطناعي، برعاية الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت.

وتلقى 60 متدربا من موظفي المكاتب ومديري إدارات شؤون الموظفين لدى وحدات الخدمة العامة بوادي حضرموت وعدد من موظفي الهيئة التنفيذية المساعدة، تطبيقات نظرية وعملية عن طرق استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات الإدارية لتحسين سرعة ودقة التنفيذ، وتسهيل عمليات رفع التقارير، وتقييم العمل والأنشطة بشكل دوري ومنهجي، ومفاهيم الإحصاء، وبرنامج (SPSS)، والمهارات الوصفية والتحليلية التي تساهم في اتخاذ القرار المناسب.

وخلال حفل الختام، قدم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عبدالهادي التميمي، شكره وتقديرة للمجلس الانتقالي الجنوبي لتدخلاتهم النوعية في تأهيل الموظفين، وتمكينهم من المهارات اللازمة لتحسين وتطوير الأداء الوظيفي.

وأشاد مدير مكتب وزارة الخدمة المدنية بوادي وصحراء حضرموت، إبراهيم أبوبكر الهدار، بجهود الهيئة التنفيذية المساعدة لدعمهم وحرصهم على تدريب الكادر الوظيفي بالمؤسسات الحكومية، مشيرًا إلى أن مكتب الخدمة المدنية أقام العديد من الدورات التدريبية التي تهدف إلى اكتساب الكادر خبرات ومهارات جديدة تسهم في تحسين وتطوير العمل الإداري.

وأوضح مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بالهيئة التنفيذية المساعدة نائف نصير، حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على توفير التدريب للكادر الوظيفي بأفضل المعايير، لتطوير العمل بالمرافق الحكومية، مؤكدا على أهمية هذه الدورات في تعزيز القدرات الإدارية والفنية للموظفين، مشددًا على ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة في تحسين الأداء الإداري.

وشهد ختام الحفل تكريم الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت لرعايتها للدورتين، وتقديم شهادات مشاركة للمتدربين ومدربي الدورتين بشهادات شكر وتقدير.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى