وزير الصحة يترأس اجتماع الخبراء بوزاره الصحة بالعاصمة عدن

أبين ميديا/ العاصمة عدن

ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة عدن اليوم اجتماع الخبراء بوزارة الصحة وناقش معهم عدد من الموضوعات المتصلة بعملهم المعزز للعمل الفني بقطاعات الصحة المختلفة.

في الاجتماع جرى مناقشة كيفية الإسهام في بناء القدرات للكادر وتعزيز الاستراتيجيات الناظمة للعمل ووضع الآليات الموحدة لقطاعات الصحة المختلفة.

وزير الصحة وضع مجموعة الخبراء في صورة الوضع الصحي الراهن والقضايا والمشكلات التى تعترض سير العمل وامكانيات وضع الخطط والبرامج لحلحلة هذه المشكلات وفقا والامكانات المتاحة واستغلال الفرص في وجود بعض الدعم في تعزيز وبناء القدرات في الوزارة وكيفية اجراء التقييم الحقيقي الوضع الصحي ورفع كفاءة العاملين لاسيما الشباب منهم والانتقال إلى الاعتماد على الذات.

واكد بحيبح على أهمية دور الخبراء في المتابعة والتنسيق مع المكتب الفني بالوزارة للمشاركة في كثير من المشاريع التي تتطلب دور للخبراء فيها ومنها الاستراتيجية القطرية مع منظمة الصحة العالمية وبناء القدرات وفقاً والاستجابة للمتطلبات والانتقال من حالة الطوارئ إلى حالة الاستدامة.

داعياً إلى ترشيد التدخلات الموجهة للقطاع الصحي واستخدامها بالشكل الأمثل لتحقيق المعافاة في الصحة والعمل على تحديد رؤية واضحة مع الشركاء لحل مجمل المشكلات والاتجاه لتحقيق الديمومة في الخدمات وترجمة اهداف مشروع رأس المال البشري الذي يعد اهم أعمدة الوزارة والاتجاه لتحويل أكثر التدريبات إلى دبلومات لأكثر من عام لضمان الاستدامة.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي الأوضاع الصحية في البلاد وتاثيرات الوضع الراهن عليها لمايتجاوز السبعة اعوام.

داعياً الجميع إلى العمل على اصلاح اي نواقص وتقصير وتشكيل حلقة وصل بين الوزارة والشركاء واستيعاب المشاريع القادمة لرفع كفاءة القطاع الصحي وتحديد مناطق الاحتياج ووضع الآليات المرنة لإنجاز مايمكن.

عدد من الخبراء تداخلوا بجملة من الإقتراحات الهادفة والمعززة للعمل

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى