الإمارات ترسل إمدادات غذائية إلى نيجيريا لمتضرري الفيضانات

أبين ميديا / متابعات
أرسلت دولة الإمارات، طائرة تحمل على متنها 50 طناً من الإمدادات الغذائية إلى نيجيريا التي تعرضت لفيضانات كبيرة.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن ذلك يأتي ضمن جهود الدولة الخليجية للتخفيف من معاناة السكان، الذين تأثروا بالفيضانات الأخيرة التي اجتاحت مناطق عديدة في نيجيريا، وفي إطار “الجهود الإنسانية المستمرة التي تبذلها لدعم الشعوب المتضررة في مختلف أنحاء العالم”.

وأكد سالم الشامسي، سفير دولة الإمارات لدى نيجيريا، حرص دولة الإمارات الدائم على تقديم الدعم والمساعدة للدول في مواجهة التحديات الإنسانية.
وقال إن هذه المساعدات تأتي في إطار “التزام دولة الإمارات بتعزيز التعاون الإنساني مع المجتمع الدولي ومساندة الشعوب في أوقات الأزمات والكوارث”.

وتواصل دولة الإمارات تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للدول المتضررة من الكوارث الطبيعية، في إطار التزامها بقيم التضامن الإنساني وتقديم العون للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

وكانت نيجيريا تعرضت، خلال الأسابيع الماضية، لسلسلة من الفيضانات الشديدة، الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة، ما تسبب في تدمير واسع للبنية التحتية، وتشريد الآلاف من المواطنين.

وطالت الفيضانات عدداً من الولايات النيجيرية، ومن ضمن ذلك مناطق زراعية، ما أدى إلى فقدان مصادر الغذاء، وزيادة الحاجة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى