إدارة حقوق الإنسان بانتقالي أبين تنفذ نزولا لعدد من مدارس مديريتي زنجبار وخنفر بمناسبة اليوم العالمي للطفل

نفذت إدارة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، صباح اليوم ، نزولاً ميدانياً لعدد من المدارس بمديرتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وخلال الزيارة لمدارس المديريتين طاف الأستاذ علاء صالح محمد، مدير إدارة حقوق الإنسان، بعدد من الفصول الدراسية محفزاً فيها الطلاب وتشجيعهم على المثابرو والاستمرار في طلب العلم، والوصول إلى اعلى المستويات التعليمية.
كما التقى الأستاذ علا خلال الزيارة بمدراء وإدارات مدارس زنجبار وخنفر، مبيناً الهدف من الزيارة في اليوم العالمي لحقوق الطفل، والتي تأتي ضمن اطار برنامج إدارة حقوق الإنسان للاطلاع على الصعوبات والمعوقات والاسهام في ايجاد الحلول، لتمكين الطفال من الاستمرار بالدراسة والحد من عملية التسرب من المدراس.
من جانبهم استعرض مدراء إدارات المدراس، الصعوبات التي رافقت سير العملية التعليمية، منها نقص الكتاب المدرسي ونقص الكادر التعليمي، والكثافة العددية للطلاب في الفصول الدراسية.

وفي سياق ذلك تم مناقشة الأعباء التي شكلتها أفواج النزوح إلى المحافظة والتي كان لها الأثر الاكبر على سير العملية التعليمية .

واكد الاستاذ علا في ختام زيارتهؤ على اهمية بذل الجهود بتفعيل سير الانشطة الثقافية، التي تساهم في تحفيز الاطفال على استمرار في التعليم، واهمية تفعيل الدور التعليمي لاستقطاب الاطفال إلى الدراسة والحد من عملية التسرب، وخلق جيل جنوبي متنور ومتسلح بالعلم قادر على البناء والتنمية.

رافقه في الزيارة ، مديرة إدارة الشؤون القانونية ابتهال ناصر

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى