وزارة الصحة تقيم الدورة التدريبية المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي للأطباء ومساعدى الاطباء بأبين

ابين

أقامت وزارة الصحة العامة والسكان صباح اليوم الدورة التدريبية المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي لـ ٣٠ مشاركا ومشاركة من الأطباء ومساعدي الاطباء فى محافظة ابين بهيئة مستشفى الرازي بتمويل من منظمة الصحة العالمية.

وأكدت د. نلهة عريشي منسقة الطوارئ لإقليم عدن أن المتدربون سيتلقون حقائق حول الوضع الوبائي لهذه الأمراض القاتلة التي تُمَنّع عن طريق إعطاء اللقاح .. بالإضافة إلى تلقيهم معلومات حول طريقة التشخيص والمعالجة والتعرف على المضاعفات وكيفية معالجتها ..

واوضحت أنه سيتم التطرق إلى أهمية التطعيم وأسباب رفض بعض الأباء لإعطاء اللقاح والتعرف على بعض الاشاعات المغلوطة حول اللقاح وكيفية تجاوز هذه الاشاعات والتغلب عليها ..

وأشارت د. نهلة أن الدورة التدريبية ستتناول أهمية الترصد ودور فريق الاستجابة في متابعة الحالات المصابة والمخالطة لهم في مديريات المحافظة وخاصة مديرية لودر التي تعاني من تزايد وفيات الاطفالالمصابة بأحد حالات الأمراض الفتاكة ..

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة بأبين د. صالح الثرم معاودة ظهور وتفشي حالات الأمراض الفتاكة .. الحصبة والدفيتيريا والسعال الديكي وحدوث حالات وفيات لبعض الأطفال .. بسبب عزوف الأباء والأمهات عن تطعيم أطفالهم لأسباب عده منها معتقدات دينية مشككة في مأمونية اللقاحات.

المركز الاعلامي الصحي _ أبين

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى