جموع غفيرة تشارك في مهرجان القارة للتراث بيافع رصد

قائد زيد ثابت

شهدت قلعة القارة التاريخية بيافع مديرية رصد محافظة أبين في رابع أيام عيد الأضحى المبارك 1 يوليو 2023 م مهرجانا كرنفاليا تقليديا شارك فيه جموع غفيرة من أبناﺀ مديريات يافع القارة(رصد-سباح -سرار)،ويهدف المهرجان إلى إحياﺀ الموروث الثقافي الشعبي اليافعي من رقصاتٍ وفنونٍ شعبية والتعبير عن فرحة العيد.
وقد تخلل المهرجان التراثي رقصات البرع اليافعي والزوامل والأهازيج الشعبية الأصيلة المصحوبة بإيقاعات ودقات الطبول .
وشاركت في الإحتفال عدد من الفرق الشعبية جاﺀت إلى ساحة الإحتفال بصورة استعراضية تزينهم البنادق والجنابي القديمة.

وتضمن المهرجان العديد من الفقرات والمشاركات المتنوعة من الرقصات الشعبية والقصائد الشعرية المعبرة عن تراث الأباﺀ والأجداد

وفي المهرجان ألقيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية دعت جميعها جهات الاختصاص ممثلة بالهيئة العامة للآثار ومؤسسة يافع للتراث ورجال المال والأعمال من أبناﺀ يافع بترميم قلعة القارة التاريخية والحفاظ عليها من الاندثار.
،وأكدت الكلمات والقصائد جميعها على ضرورة إحياﺀ الموروث الثقافي الشعبي في الأعياد والمناسبات الدينية والأعراس ودعت أن تستمر مثل هذه اللقاﺀات التي تجمع الشمل وتوثق التراث المتوارث وتحمل كل دلالات الفرحة بالعيد من خلال تبادل التهاني والتبريكات.
واختتم الحفل بوصلات غنائية لعدد من الفنانين
حضر المهرجان القائد أكرم الحنشي والأخوة قيادة الأجهزة الأمنية والمجلس الانتقالي والسلطات المحلية بمديريات يافع القارة والمشايخ والوجهاﺀ والشخصيات الاجتماعية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى