بدعم من المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني جمعية المرأة التنموية الاجتماعية تختتم دوراتها التدريبيه

أبين ميديا خنفر-أحمد بن طالب

أختتمت جمعية المرأة التنموية الاجتماعية بالحصن صباح يوم أمس السبت بقاعة الفقيد الاستاذ حسين مانع في مدرسة الغافقي بنين ، الدورات التدريبية في مجال الاسعافات الاولية والتمريض و صنع المعجنات.

حيث استهدفت الدورات 25 متدربة في مجال الاسعافات الاولية والتمريض و 20 في مجال صناعة المعجنات ، وكانت فترة الدورات ثلاثة أشهر ، استطعنا من خلالها اكسب المعارف والحرف.

وذكرت رئيسة الجمعية الاستاذة بونه غلاب معبره عن مدى سعادتها لتخرج دفعة جديدة من الفتيات في مجال الاسعافات الاوليه والتمريض ، وكذلك دفعه جديدة من النساء في صناعة المعجنات في مختلف انواعها ، شاكره المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني ، على دعمهم السخي لتفعيل وتنشيط مثل كذا دورات والتي تعود بمردودها للأسرة في تحسين من مستوى الدخل.

وأضاف مدرب الدورة الدكتور احمد واصفا” مراحل الدورة تحت شعار في كل بيت مسعف التي مررنا بها المتدربات في مجال الاسعافات الاولية والتمريض خلال ثلاثة اشهر قد تعرفنا المتدربات على كم هائل من المعلومات والتطبيق العملي في في كيفية التعامل مع حالات الاقماء وكذلك الكسور وكذلك ضرب الحقن وغيرها من انواع الاسعافات والتمريض ، وذكر بان الشهايد التي صرفت للمتدربات هي معتمدة ..

وذكرت مدربة صناعة المعجنات الاستاذة احلام خالد كرامة موضحه مراحل الدورة التي دامت لفترة ثلاثة اشهر وقد استفدنا منها المتدربات العديد من المهارات في كيفية صنع مختلف انواع الكيك وكثير من الطبخات الخاصة في المعجنات ، فالدورة كانت مثمرة وناجحه.

وفي الختام تقدموا المتدربات بكلمة شكر لجمعية المرأة برئاسة الاستاذة بونه غلاب على جهدها واهتمامها في المرأة في البحث عن مصدر دخل يساعدهن في مواكبة ظروف الحياة الصعبة.

حضر حفل التكريم
المدرب الدكتور احمد
و الدكتور عبدالباري/ مسؤول المركز الصحي بالحصن.
و اسامة الموقري/ مدير الشؤون الاجتماعية تابع للمجلس الانتقالي خنفر.
و الدكتورة نجوى.
ومدير مكتب الشباب والرياضة بخنفر /رفعت بقبق.
وعبده العنبي/مسؤول في مؤسسة رهف.
ومدير مدرسة الغافقي بنين /الاستاذ احمد منيعم

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى