محافظ عدن ووزير النفط يفتتحان محطة ( العماد) للغاز المنزلي بخور مكسر

أبين ميديا عدن _ محمد القادري

أفتتح وزير النفط والثروات المعدنية، الدكتور سعيد سليمان الشماسي، ومحافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم “الأثنين”، محطة “العماد” لتعبئة الغاز المنزلي المسال، الواقعة في مديرية خور مكسر، بتكلفة مالية بلغت “2” مليون و”500″ ألف دولار، وبطاقة إنتاجية تصل إلى “36” ألف اسطوانة يومياً، بتمويل من القطاع الخاص.

وعقب قص شريط الإفتتاح وإزاحة الستار عن اللوحة التعريفية بالمشروع، قام وزير النفط، الدكتور الشماسي، ومحافظ عدن، لملس، معهما المديرا العام التنفيذي لشركتي الغاز والنفط بالجمهورية، المهندس محسن بن وهيط، والمهندس طارق الوليدي، بجولة في أرجاء المحطة، مستمعين من مالكها المستثمر ناصر أحمد مهدي، إلى شرح عن مكونات أقسام المحطة المختلفة وطاقتها الإنتاجية، وكذا إلتزامها بتوفير الخدمة وفق معايير الشروط المتبعة من قبل الشركة اليمنية للغاز، بالإضافة إلى إجراءات الأمن والسلامة بالمحطة، معرباً عن شكره وتقديره لكافة الجهات المعنية على توفير التسهيلات اللازمة لإنشاء وتشغيل المحطة لتلبية إحتياج السوق المحلية من الغاز المنزلي.

وأشاد وزير النفط الدكتور سعيد الشماسي، ومحافظ عدن، أحمد لملس، بمستوى التجهيزات والآلات بالمحطة، والتي ستعمل على توفير احتياجات المواطنين في مديرية خور مكسر والمديريات المجاورة من مادة الغاز المنزلي.

وخلال الإفتتاح، وبحضور وكيل المحافظة لشؤون النفط والغاز، الدكتور رشاد شائع، ومدير عام مديرية خور مكسر، عواس الزهري، دعا محافظ عدن، أحمد حامد لملس، رجال المال والأعمال والمستثمرين في مختلف المجالات التنمية بالمحافظة وبما يحقق الشراكة والتكامل بين القطاع العام والقطاع الخاص والمساهمة الفاعلة في تقديم وتوسيع المشاريع الخدمية والتنموية بما يدفع بعجلة التنمية ودعم الإقتصاد الوطني.

وأبدى المحافظ لملس، استعداد قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن، على تقديم التسهيلات التي تشجع الإستثمار في مختلف مديريات المحافظة.

شارك في الحضور بإفتتاح المحطة، مديرا مكتب الشركة اليمنية للغاز، ومنشاة الغاز بعدن، المهندس نضال بن هامل، ومراد شيخ، وقائد وحدة التدخل بمشكلات الأراضي بعدن، النقيب كمال الحالمي، ومدير عام تشجيع المنافسة وحماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة، فضل صويلح.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى