ابناء الجنوب يحييؤن ذكرى الاستقلال بمهرجان خطابي وفني في أبين

ابين ميدبا زنجبار ـ عبدالرقيب السنيدي

أحياء الإلآف من ابناء محافظة أبين وبمشاركة محافظات الجنوب صباح اليوم الثلاثاء الذكرى الخامسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر بمهرجان خطابي وفني كبير بحضور الأستاذ فضل الجعدي نائب الامين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي وأعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي وقيادات عسكرية وامنية .

وفي الحفل الذي ابتدأ بالنشيد الوطني الجنوبي القيت فيه العديد من الكلمات ابرزها كلمة نائب الامين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذ فضل الجعدي الذي أكد على أهمية احياء هذا الفعالية النوفمبرية في عاصمة محافظة أبين والتي تحمل دلالات كبيرة أن هذة المحافظة ظلت ومازالت الرغم الصعب في المعادلة الجنوبية ،محيي الحشد الجماهيري المهيب الذي توافد من مناطق الجنوب احتفاءً بالذكرى الـ55 لعيد الاستقلال المجيد “30” نوفمبر، معاهداً الحاضرين بمواصلة السير على درب الثوار المناضلين لنيل الاستقلال وإعلان وبناء دولة الجنوب، ومثمناً جهود الحشد الجماهيري المهيب بهذا الحفل الذي يتزامن مع احتفالات الأشقاء في دول التحالف العربي، مقدماً التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة الذكرى الـ51 لليوم الوطني، وذكرى يوم الشهيد الإماراتي.

مؤكدا على تجسيد روح التسامح والتصالح والاصطفاف الوطني لمواجهة المخاطر والتحديات المحدقة بالجنوب، متطرقاً بضرورة استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض، لافتا إلى وضع إطار تفاوضي خاص لقضية شعب الجنوب، ومنح الجنوبي اختيار مستقبله السياسي الذي يرتضيه لذاته، محيياً القوات الجنوبية التي تسطر أروع الملاحم في مختلف الجبهات، ومقدراً صمودهم الاسطوري في وجه مايعانونه إلى جانب شعبهم، داعياً لأخذ الحيطة والبقاء في حالة التأهب لمواجهة الأعداء .

واكد رئيس تنفيذية انتقالي أبين الأستاذ محمد الشقي قائلا: من زنجبار أبين الخير والمحبة والسلام والتسامح محافظة الرئيس سالم ربيع أحييكم جميعا تحية النضال والحرية والاستقلال ناقلا لكم وعبركم الى كل جماهير شعبنا في مدنه وبواديه واريافه وجباله تحيات رئيسنا القائد عيدروس قاسم الزُبيدي وكل القيادة السياسية الجنوبية بمناسبة ذكرى استقلال بلادنا العظيم. ذلك اليوم الاغر الذي انتزع فيه شعبنا حريته واستقلاله من اقوى امبراطورية في العالم بعد نضال مستمر وتضحيات عظيمة واعلان جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية على كامل تراب الجنوب من المهرة الى باب المندب تلك الدولة التي وخلال عمر قصير حققت إنجازات مثالية لا ينكرها الا جاحد في التعليم والتطبيب والاستقرار والتنمية رغم كل التحديات والمعوقات والمؤامرات دولة حققت السيادة وحققت حضوراً دولياً ملموساً في المحافل العربية والإسلامية والدولية .

وبارك الشقي ابناء الجنوب في الداخل والخارج وسيادة الرئيس القائد عيدوس بن قاسم الزُبيدي وكل قيادات وهيئات المجلس الانتقالي الجنوبي وابطال قواتنا المسلحة الجنوبية الباسلة
وكل الحشود الذين جددو العهد للشهداء بالسير على طريقهم والى ام الشهيد والجريح بأن هذه الفعالية تحمل دلالات عظيمة اهمها ان ابين وبمكانتها تاريخها النضالي وبهذة الفعالية تعزز التلاحم الجنوبي وتوحيد الكلمة ورأب الصدع والعمل سويا وبروح الفريق الواحد في مواجهة التحديات حاضراً ومستقبلا .

مشيرا أن ابين مصنع القادة والمناضلين الافذاذ أبين واسطة العقد الجنوبي الثمين التي جسده روح التصالح والتسامح العظيم ورعت روح النضال الجنوبي في مختلف المراحل التاريخية أبين التي سمت وتسمو فوق الصغائر رغم كل ما يراد لها وما يحاك ضدها وضد شعبنا الجنوبي من مؤامرات ودسائس بات شعبنا يقضاً ويعرفها حق المعرفة هكذا هي أبين مفتاح النصر ونقطة التحول الهامة في كافة المنعطفات والتحولات لصالح شعبنا وقضيته العادلة المشروعة.
الاخوة والاخوات
نعلن تضامنا ودعمنا لإخواننا ابناء محافظتي حضرموت والمهرة في نضالهم من اجل تحرير وادي حضرموت من احتلال وهيمنة مليشيات المنطقة العسكرية الاولى وتمكينهم من ادارة شؤون محافظتيهم ومنع نهب وسرقة ثرواتهم والحفاظ على النسيج الاجتماعي في حضرموت والمهرة من عبث قوى الشر الاخوانية الرامية الى تفتيته وتمزيقه .

ودعاء الشقي مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة الى اتخاذ اجراءات عملية وحازمة لحماية المواطن من براثن الجوع والفساد وتدمير الخدمات الممنهج من قبل نافذي الاحتلال في حكومة المناصفة. وضرورة اتخاذ اجراءات سريعة لحلحلة المشاكل المعيشية والتوظيفية والخدماتية وكذلك تطهير اجهزة الدولة من لوبيات الفساد وتقديم الفاسدين والمخربين والناهبين للمحاكمة .

شاكرا قيادة التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة لما تقدمه لشعبنا من دعم ومساندة وترتيب الاوضاع في مختلف المجالات ونؤكد على مصيرنا العربي المشترك لنصرة المشروع العربي ودحر المشاريع التوسعية العدوانية على حساب مصير شعوبنا العربية .

مؤكدا على حرص قيادة المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس قاسم الزٌبيدي كل الحرص على وحدة الجبهة الداخلية التي تمثل صمام امان لانتصارات قضية شعبنا وهذا ما يزعج القوى التي لا تريد لجنوبنا خيراً وهذا ما ندركه جميعاً وعلينا نخب سياسية وكل أبنا شعبنا ان نعمل جادين ومجتهدين لان نكون عند مستوى المسؤولية في الانتصار لأهدافنا العظيمة نحن شعب عربي اصيل كنا ومازلنا وسنظل مع قضايا واهداف امتنا العربية وضد المطامع الفارسية والعدوانية نحن الشعب الحر الأبي الشجاع ووطن الثروات الطبيعية الهائلة والمواقع الاستراتيجية الهامة على مستوى العالم فيه عدن جوهرة الشرق وما علينا الأ ان ندرك اهميتنا واهمية ارضنا وثرواتنا ومواقعنا وبسواحلنا وبحارنا وتلك المكانة التي منحها لنا الله .

وقال الشقي :لقد قطعنا شوطاً كبيراً في مسار العملية السياسية والعسكرية وفي تحرير ارضنا وتعمل قواتنا المسلحة والامن الاشاوس على تثبيت دعائم الامن والاستقرار والذود عن حياض الوطن وتصفية الإرهاب الدخيل على ارضنا وقيمنا لا ننأ شركاء فاعلون مع الإقليم والمجتمع الدولي في محاربة الإرهاب التي تحاول قوى معروفه بحقدها على شعبنا وجنوبنا تصديره الينا بل ومحاولة توطينه لكن هيهات هيهات .

مشيرا بأن شعبنا الابي قد أقاري من تحقيق اهدافه السامية وفي طليعتها استعادة دولتنا الوطنية الحرة ،مشيدا بتضحيات قواتنا المسلحة الجنوبية ورجالها الأشاوس وأبناء شعبنا في محافظة أبين وشبوة والمهرة ولحج والضالع وسقطرى وحضرموت .

كما تخلل الحفل استعراض طلابي لتلاميذ مدرسة بن نعم، وعددا من الأغاني والرقصات لمدرسة عيشة كرامة ومدرسة خديجة وتقديم باقات من الورود ، وعدد من القصائد الشعرية نالت استحسان الحاضرين .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى