شبوة تشهد حفلا خطابيا وفنيا كبيرا بمناسبة الذكرى 55 للاستقلال الوطني

أبين ميديا شبوة / اعلام المجلس

برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي شهد مركز الشاعر الراحل يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق بمحافظة شبوة صباح اليوم الأربعاء الحفل الخطابي والفني الكبير الذي أقامته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة بمناسبة الذكرى ال55 للاستقلال الوطني الجنوبي والمتزامنة مع ذكرى يوم الشهيد الاماراتي 30نوفمبر والعيد 51 لليوم الوطني لدولة الإمارات.

وافتتح الحفل الخطابي والفني الذي حضره رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة العميد علي احمد الجبواني ونائبه عيدروس باعوضة ، ووكيل محافظة شبوة احمد صالح الدغاري، ومدير عام شرطة شبوة العميد فؤاد النسي، وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة العقيد وجدي باعوم وعدد كبير من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والقبلية والقيادات العسكرية والامنية ، بآيات من الذكر الحكيم، أعقبها النشيد الوطني الجنوبي، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .

وألقى العميد علي احمد الجبواني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة كلمة نقل في مستهلها تهاني وتحايا القيادة السياسية برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، إلى أبناء شبوة، والشعب الجنوبي كافة بمناسبة الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد ، مجددا العهد “”بالبقاء امناء على مبادئ ثورتنا ومحافظين على تضحيات شهداءنا وأهداف ومكتسبات نضال شعبنا العظيم حتى تحقيق الاستقلال الثاني واسترداد الجنوب وطنا وهوية وسيادة””.

واضاف العميد الجبواني “” من محاسن اللحظة أن يتزامن ويتوافق احتفالنا اليوم بهذه الذكرى الجنوبية العربية مع ذكرى الثلاثون من نوفمبر ليوم الشهيد في دولة الإمارات العربية الشقيقة وعلى مقربة من الذكرى الواحدة والخمسون لعيدها الوطني، فإننا نثمن دور وتضحيات أولئك الرجال من اخواننا ابطال الجيش الاماراتي الذين ضحوا بأرواحهم ودماءهم الزكية في معركة التصدي للخطر الإيراني ومكافحة الإرهاب حتى امتزجت دماءهم مع دماء أبطال المقاومة الجنوبية الباسلة””.

وأشاد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة بدور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدموه على الصعيد السياسي والعسكري والتنموي والإنساني، مؤكدا في ذات الوقت على أن بناء الدولة الجنوبية المستقلة تعني مزيدا من التكامل والتنسيق والتعايش مع الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة وباقي دول الخليج والجزيرة والوطن العربي بأكمله .

وفي الوقت الذي أدان العميد الجبواني العمليات الإرهابية الحوثية على المنشآت الاقتصادية في محافظتي شبوة وحضرموت ، أكد على وقوف قيادة المجلس الانتقالي مع السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير من أجل السير بشبوة إلى مستقبل يسوده الأمن والتنمية والازدهار .

كما ألقى وكيل محافظة شبوة الاخ احمد صالح الدغاري كلمة السلطة المحلية بالمحافظة نقل في مستهلها تحيات محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير إلى أبناء المحافظة بمناسبة ذكرى الاستقلال المجيد ، متطرقا إلى المآثر التي اجترحها ثوار ثورة 14 اكتوبر حتى تحقيق الاستقلال ، وداعيا والى الاستفادة من عبر ودروس الماضي .

ومن جانبه أكد الشيخ لحمر علي لسود في كلمة الأعيان والشخصيات الاجتماعية على أهمية الاحتفال بذكرى الاستقلال كمناسبة وطنية عظيمة وخالدة في تاريخ شعبنا الجنوبي ، داعيا إلى رص الصفوف الشبوانية في وجه الأخطار التي تهدد المشروع الجنوبي في شبوة والجنوب .

هذا وتخلل الحفل عدة فقرات فنية شملت قصيدة شعرية للشاعر الكبير سالم العبد قشور ، ورقصات تراثية قدمتها فرقة نصاب للرقص الشعبي ، واغاني وطنية وثورية غناها الفنان الجنوبي عوض بلخير.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى