المنظمة الوطنية للشفافية تبحث مع التخطيط والتعاون الدولي سُبل متابعة وتقييم عمل المنظمات الدولية بالعاصمة عدن

أبين ميديا /العاصمة عدن

التقت المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري صباح هذا اليوم ١ديسمبر٢٠٢٢م بمكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن وكان باستقبال المنظمة الاستاذة/ انتصار مرشد مدير عام مكتب الوزارة بالعاصمة عدن.

حيث رحبت الاستاذة انتصار بوفد المنظمة لزيارتهم لمكتبها مؤكدة على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في هذه المرحلة الهامة التي يمر بها الوطن. ومدى ضرورة تفاعلها مع مكتب الوزارة لإيجاد سبل وآليات تفعيل دور المتابعة والتقييم على عمل المنظمات الدولية في العاصمة عدن.

وبدوره شكر الاستاذ/ ضياء المحورق رئيس المنظمة الوطنية للشفافية حسن الاستقبال الذي حضيت به المنظمة من قبل قيادة مكتب الوزارة بالعاصمة، كما قام المحورق بالتعريف عن المنظمة ومجالات عملها وأهم الأنشطة التي قامت بها في سبيل الوصول إلى بناء مؤسسي وطني عادل ونزيه ومناهض للفساد..

كما تباحث الطرفان حول مدى التدخلات التي تقوم بها بعض المنظمات الدولية بالتدخل المباشر أما عن طريق المجتمع المحلي مباشرة أو بالشراكة مع بعض المنظمات المحلية دون الرجوع إلى مكاتب الوزارة بالمحافظات الأمر الذي يعد خرقا فاضحا لآليات العمل المؤسسي المهني.. كما تطرقوا إلى ضرورة وقف العبث بالمنح الدولية الممنوحة من المجتمع الدولي عن طريق إقامة مشاريع لا تلبي الاحتياجات الأساسية للمجمتع. والاستعانة بشراكات مع منظمات من محافظات أخرى وكذلك توظيف شباب من محافظات أخرى من غير أبناء العاصمة عدن بدرجة أساسية كأولوية ضرورية..

حيث خرج الاجتماع إلى ضرورة عقد لقاءات عليا مع الوزارة نفسها لتوحيد وتفعيل دور مكاتب الوزارة بالمحافظات وإشراك منظمات المجتمع المدني في جانب المتابعة والتقييم على المشاريع التابعة للمنظمات الدولية.

حضر اللقاء من جانب المنظمة الوطنية للشفافية الاستاذ/ رشاد مسعد المدير التنفيذي للمنظمة والأستاذة/ رشا عبده قاسم مدير مكتب رئيس المنظمة.. وحضر من جانب مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن الاستاذ/ شوقي فضل مدير إدارة الموازنة الاستثمارية والأستاذ/ عمار علي عمر رئيس قسم تخطيط وبرمجة مشروعات الطاقة والأستاذة/ كفاح محمود عبدالمجيد مدير إدارة تخطيط وبرمجة مشروعات الخدمات الاجتماعية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى