رئيس انتقالي شبوة يدشن الورشة التدريبية للحد من الإعاقةويؤكد على ضرورة الاهتمام بالمعاقين.

أبين ميديا /شبوة

أكد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة العميد علي احمد الجبواني على ضرورة الاهتمام بشريحة المعاقين وتشجيعهم وتقبلهم في المجتمع .

جاء ذلك في كلمته لدى تدشين الورشة التدريبية للحد من الإعاقة التي أقامها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في قاعة معهد الفقيد الدكتور أحمد بن مقلم للعلوم الصحية صباح اليوم الأحد ، برعاية من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ومحافظ محافظة شبوة الاخ عوض محمد بن الوزير .

وتقدم العميد الجبواني في كلمته، باحر التهاني الى شريحة المعاقين في المحافظة والجنوب بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح .

واعاد العميد الجبواني إلى الأذهان ماقدمه التاريخ الإنساني من نجاحات وحالات نبوغ للإنسان المعاق اثبتت بما لا يدع مجالا للشك مدى القدرات والطاقات الإبداعية الخلاقة التي يمتلكها المعاق وذووي الاحتياجات الخاصة ، داعيا إلى استغلال تلك القدرات بالشكل الذي يخدم هذه الشريحة ودعمها من قبل كل الجهات ذات العلاقة ، مشددا على أهمية الدور المجتمعي في إدماج المعاقين في المجتمع .

وعبر رئيس الهيئة التنفيذية عن سعادته بمشاركة المعاقين الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة، والمشاركة في تدشين الورشة التدريبية التي ينظمها صندوق المعاقين ضمن مشروع الحد من الإعاقة .

ومن جانبه اشار مدير عام مكتب العمل والشؤون الاجتماعية بالمحافظة الاستاذ علي احمد عمير الى أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين وتذكير الدولة والمجتمع بأهمية الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع ، مثمنا الجهود التي تبذل على اكثر من مستوى للاهتمام بالمعاقين .

ولفت عمير إلى حق المعاقين في التوظيف وإشراكهم في المجتمع، متمنيا لهم التوفيق والنجاح .

وكان مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة الاستاذ شاكر بارحمه قد رحب في بداية الورشة برئيس الهيئة التنفيذية والسلطة المحلية ، داعيا كل الجهات ذات العلاقة إلى الاهتمام بشريحة المعاقين ودمجهم وإشراكهم في المجتمع وتوفير احتياجاتهم المعيشية والتعليمية والثقافية .

وتقدم مدير صندوق المعاقين بشكره وتقديره لقيادة المجلس الانتقالي على رعاية الورشة التدريبية التي تستمر لعدة أيام ، ولادارة المعهد الصحي ممثلة بعميد المعهد الدكتور سامي الحاج على استضافة الورشة .

شارك في تدشين الورشة التدريبية الدكتور طه باكر مدير عام مكتب حماية البيئة بالمحافظة والدكتور سامي الحاج عميد المعهد الصحي ومن الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة جمال شنيتر وخالد عطيف .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى