دورة تدريبية في الإسعافات الأولية لطلاب كلية التربية زنجبار

أبين ميديا زنجبار ـ خاص

برعاية كريمة من الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين دشن الدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين صباح اليوم بقاعة منسقية جامعة أبين بالعاصمة زنجبار دورة تدريبية لـ ٤٠ متدربا من طلاب كلية التربية زنجبار في مجال الإسعافات الأولية التي تنفذها منسقية كلية التربية زنجبار – جامعة أبين وستستمر يومين بإشراف رئيس المنسقية الدكتورة ندى شفيق.

وخلال التدشين أكد الدكتور بالليل على أهمية أن يكون الفرد في المجتمع ملما ببعض قواعد الإسعافات الأولية كيفية تقييم الحالات التي تتطلب الاسعاف الأولية لإنقاذ حياة المواطنين في مكان وقوع الحادث ماقبل الوصول إلى المستشفى. متمنياً لابناءه الطلاب والطالبات الاستفادة من مما سيكتسبوه من مهارات ومعارف لتطبيقها على الواقع.

من جانبها أشارت د. ندى إلى إيلاء منسقية كلية التربية زنجبار اهتماماً كبيراً في إقامة مثل هذه الدورات لاثراء الطلاب والطالبات بالمعرفة والخبرة العلمية بما تمكنهم من الاستفادة منهم في مجالات مختلفة.

وأوضحت أن الدورة التدريبية في مجال الإسعافات الأولية تهدف لتدريب الطلاب والطالبات لمعرفة أساسيات الإسعافات الأولية وجعلهم قادرين على التعامل مع الحالات التي تتعرض لحوادث أو حالة صحية حرجة مفاجئة والتي تحتاج معرفة ودراية في كيفية التصرف لإنقاذ حياتها بشكل فوري حتى نقلها للمشفى أو وصول مسعف طبي. مؤكدة أن إجراء تلك الخطوات الإسعافية من قبل المتدربين سيعمل على خفيف نسبة الوفيات.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى