الطفلان البرلمانيان.. أنس.. ونجاة يزوران الأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين..

أبين ميديا -إيمان الخضر

في إطار عمل المدرسة الديمقراطية الخاصة ببرلمان الأطفال، للدفاع عن حقوق الطفل من أجلِ حياةٍ آمنةٍ ومستقرة، وخالية من العنف والتطرف.

قام صباح اليوم الطفلان البرلمانيان الممثلين لأطفال أبين في برلمان الأطفال.. أنس حسين صالح الخضر ونجاة سعيد فضل الدوبحي بزيارةٍ إلى الاتحاد العام لنساء اليمن فرع أبين، وذلك للاطلاعِ على الدور الذي يقدمه الاتحاد من أجلِ نصرةِ الطفولة، وحقهم في التعليم والصحة وكافة الحقوق التي كفلها الدستور والقانون الدولي..

وفي بداية اللقاء رحبت الأستاذة عديلة أحمد خضر الأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين بالطفلين أنس ونجاة.. معربةً عن سعادتها بلقائهما.. وقالت: نحن فخورون بمثل هؤلاءِ الاطفال المبدعين الذين يدافعون عن حقوق الأطفال وضرورة أن ينالوا حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون الدولي أُسوة بأطفال الدول الأخرى

مؤكدةً على ضرورة الاهتمام بالطفلين أنس.. ونجاة وتذليل الصعاب أمامهما ومساعدتهما من اجل القيام بواجبهما في الدفاع عن حقوق الأطفال.

مستعرضةً الدور الذي لعبه الاتحاد من اجل نصرة الأطفال الذين تعرضوا للظلم والإجحاف من قبِل الأسرة أو المجتع، وقد نجح اتحاد النساء فرع أبين في رفع الظلم عنهم.. ووقف بقوةٍ وحزم ضدَ ظاهرةِ تزويج الفتيان القاصرات، لما لذلك من تبعاتٍ صحيةٍ ونفسيةٍ وجسدية على الفتيات.

هذا وقد أكدت الاخت عديلة خضر في سياق حديثها عن استعداها التام بالدعم والمساندة للطفلين البرلمانيين انس، ونجاة كونهما مدافعينِ عن حقوقِ أطفال أبين وستعمل على تنميةِ قدراتهما وصقل مواهبهما من خلالِ إقامة الدورات والندوات الخاصة.

داعيةً الجهاتِ ذاتِ العَلاقة إلى ضرورة دعم مثل هؤلاء الأطفال وتسليط الضوء عليهم لإبرازِ تلك القدرات والمهارات التي يتميزون بها..

حضر اللقاءَ.. عددٌ من الإعلاميين والصحفيين..

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى