محافظ سقطرى يلتقي مدير مخيم العيون

أبين ميديا /سقطرى

التقى محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، اليوم الثلاثاء، الأخ أحمد العمري مدير مخيم العيون، الذي سيقام بدعم من مركز الملك سليمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بمحافظة سقطرى خلال الأيام القادمة.

حيث ناقش الإجتماع الذي حضره قائم بأعمال وكيل أول المحافظة وكيل شؤون الجزر الأستاذ/ رائد الجريبي ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأخ/ سعد عامر بن ماجد، الوسائل والطرق المثلى للوصول إلى أكبر عدداً من المستفيدين من المخيم المجاني النوعي الطبي لجراحة العيون.

وخلال الإجتماع أوضح العمري، بأن المخيم يستهدف معاينة أكثر من ٤٠٠٠ حالة من الجنسين يتم بعدها صرف الأدوية والنظارات الطبية، وكذا تقديم الاستشارة الطبية للذين يعانون من أمراض العيون.

كما سيقوم المخيم بتنفيذ عدداً من العمليات تصل من ٢٥٠ إلى ٣٠٠ عملية إزالة للمياه البيضاء مع زراعة عدسات للمحتاجين، وسيقوم المخيم في الوقت ذاته، على تنفيذ ما يقارب ١٠٠ عملية متنوعة لأمراض العيون من عمليات الجلكوما والقناة الدمعية وعمليات العيون للأطفال.

من جهته قدم محافظ المحافظة المهندس رأفت الثقلي، الشكر والتقدير للقائمين والداعمين والمنفذين لهذا المخيم الطبي كونه عمل إنساني وفي غاية الأهمية، لكون سقطرى تحتاج إلى إقامة مثل هذه المخيمات الطبية والإنسانية نظراً للبعد والعزلة وقلة الإمكانيات، بالإضافة إلى ظروف الحياة الصعبة مما أدى إلى عدم القدرة على تحمل تكاليف السفر والعمليات، وان إقامة وتنفيذ مثل هذه المخيمات عمل جميل وإنساني سيبقى أثره في قلوب أبناء سقطرى، الذين لا ينسون تلك الخدمات الجليلة أو من قام بها.

وأكد الثقلي، إن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مستعدة المساندة من أجل إنجاح هذا المخيم وللوصول به إلى الهدف الذي حدد له، موضحاً بأن السلطة المحلية ستعمل على تسهيل مهام فريق المخيم وإزالة الصعوبات والمعوقات إن وجدت.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى