رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يلتقي بعدد من الصحفيين والإعلاميين في العاصمة عدن

أبين ميديا /العاصمة عدن

التقى الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، اليوم الخميس، بعدد من الإعلاميين والصحفيين في العاصمة عدن.

وفي مستهل اللقاء رحب الأستاذ عبدالله الحو بالحاضرين، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الراعي الأول للإعلام والإعلاميين الجنوبيين.

وأشار الحو في حديثه مع الصحفيين والاعلاميين إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تواصل اللجنة التحضيرية مع الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن تمهيداً لعقد لقاء العاصمة التشاوري المزمع انعقاده في الاسبوع المقبل، مؤكداً على خصوصية العاصمة عدن كونها تمتلك ارث صحفي واعلامي كبير وتتواجد فيها العديد من وسائل الإعلام الجنوبية العريقة والنخب الإعلامية المؤثرة.

وقال الحو أن فكرة عقد المؤتمر جاءت منذ فتره طويلة انطلاقاً من الهدف الأساسي للهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي والمتمثل في لم شمل الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين وتنظيم المهنة، ومواجهه كافة التحديات التي تواجه قضية شعب الجنوب، مضيفاً بأن المعيار الأساسي للتمثيل في المؤتمر هو معيار التوافق والتمثيل العادل لكافة الصحفيين مع الأخذ بعين الاعتبار الشباب الإعلامي المؤثر والمرأة الإعلامية.

وأوضح الحو أنه لابد من تغليب التفكير العقلاني والنقاشات البناءة بين أوساط الإعلاميين حتى نصل إلى الهدف المنشود، فالجنوب يتسع لكل أبنائه ونحن لدينا طموح للوصول إلى توحيد صف الاعلاميين الجنوبيين.

وفي ختام اللقاء فتح باب النقاش للحاضرين، الذين باركوا جهود اللجنة التحضيرية وقدمموا العديد من المقترحات الهادفة التي من شأنها ان تساعد اللجنة على انجاز مهامها الماثلة وصولا الى انعقاد المؤتمر .

حضر اللقاء الأستاذ عيدروس باحشوان نائب رئيس اللجنة التحضيرية، والأستاذان محمد سعيد سالم ونجيب مقبل عضوا اللجنة التحضيرية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى