جماهيرية وادي حضرموت تلتقي بالقيادات النقابية

أبين ميديا /سيئون

بحضور الدكتور/محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس دائرة البحوث والدراسات بالأمانة العامة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبرئاسة الشيخ:كرامة بن سالم بن الصقير، نائب رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء نظمت الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت لقاء بالقيادات النقابية والاتحادات بوادي وصحراء حضرموت صباح الأربعاء الموافق 7/ديسمبر/ بمقر الهيئة التنفيذية المساعدة.

وفي مستهل اللقاء رحب الشيخ/كرامة بن الصقير نائب رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة بالدكتور/محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر وكافة القيادات النقابية وقيادات الاتحادات بوادي حضرموت.

الدكتور/ محمد جعفر بن الشيخ أبوبکر رئيس دائرة البحوث والدراسات بالأمانة العامة خلال اللقاء أعرب عن سعادته بحضور هذا اللقاء مع القيادات النقابية والاتحادات بوادي حضرموت ومشيداً بالأستاذ/ محمد عبد الملك الزبيدي رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة ونائبة وأعضاء الهيئة المساعدة على قيامها بالمهام المناطة لهم رغم الظروف الميدانية الصعبة التي يعيشها وادي حضرموت .

وأشار الدكتور/محمد بن الشيخ أبوبكر بأن دور النقابات في حضرموت دور فاعل وهام ولها تاريخ عريق متطرقاً إلى شرح آخر التطورات والمستجدات على الساحة الجنوبية وما توصل إليه فريق الحوار الجنوبي الجنوبي ومشيرا إلى أن مكانة حضرموت مركزي في إطار الدولة الجنوبية الاتحادية يليق بتاريخها الحضاري.

من جانبه تحدث الأستاذ/ عبد الملك محسن التميمي، مدير الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية المساعدة رحب خلال كلمته بالحضور جميعها مشيرا إلى أن اللقاء بالقيادات النقابية والاتحادات يأتي في ظل ظروف معقدة .

وأوضح عبدالملك التميمي بأن ما حصل يوم الجمعة الماضية 2/ديسمبر/ من أقدام مليشيات المنطقة العسكرية الأولى بقيادة المدعو يحيى أبو عوجاء و قيامهم بمحاصرت صالة الشهيد على با معبد بالأطقم والمدرعات وفعلهم المشين لمنع الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة لن يمر مرور الكرام .

ورحب التميمي في حديثة بقرار بتعيين أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى مؤكداً بأن هذا التعيين لا يلبي مطالب أبناء وادي حضرموت المطالبين برحيل كافة عناصر قوات المنطقة العسكرية الأولى وأن وادي حضرموت لن ينعم بالأمن والاستقرار إلا بعد رحيل جميع قوات العسكرية الأولى من الوادي.

وأكد مدير الإدارة الجماهيرية أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتماماً خاصاً بالعمل النقابي من خلال تقديم الدعم و المساهمة من أجل تمكين النقابات وتعزيز دورها والرقي بالعمل النقابي بين أوساط الجماهير وطالب جميع القيادات النقابية والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني بالتفاعل مع التصعيد الشعبي الذي يشهده وادي حضرموت.

ونقل الأستاذ/يسلم عبدون با يعشوت أمين عام اتحاد نقابات عمال الوادي تحيات الأستاذ/ سالم سعيد قمصي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الوادي وقال با يعشوت أن مهمتنا في هذه المرحلة هي تصحيح هذا الوقع وأننا نسعى إلى تحسين دخل العاملين الذي أصبح لا يسد احتياجات أسرهم ، وأكد يسلم عبدون بأن علاقة قيادة النقابة بالهيئة التنفيذية ممتازة ويوجد تنسيق في ما بين النقابة والهيئة المساعدة.

وتحدث الأستاذ/خالد سعيد الشتوي، القائم بأعمال نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين عن أبرز المشاكل والهموم التي تعترض العاملين بالسلك التربوي والتعليمي ومشيرا إلى أهمية إعادة هيكلة الهيئات النقابية وتوفير مقرات لها لتنظيم وتحسين عمل النقابة .

الأستاذ/ جمعان سالم هديب،عضو الكتب التنفيذي – رئيس الدائرة التنظيمية للاتحاد الزراعي الجنوبي تطرق إلى السعي نحو تعزيز الشراكة المجتمعية مع المجلس الانتقالي الجنوبي مطالباً المجلس الانتقالي برعاية الملتقى الأول لقيادات العمل التعاوني الزراعي.

ونقل الأستاذ/جهاد برك نصير ، تحيات الدكتور/ محمد عبد النور رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بوادي حضرموت وناقلاً تأييد ووقوف رئيس اتحاد وكتاب الجنوب مع البرنامج التصعيدي الذي يشهده وادي حضرموت المطالب برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى .

حضر اللقاء :
الأستاذ/أحمد عمر الحامد عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العام لنقابات الوادي.
الأستاذ/ منير مفتاح/ نقابة المهن الصحية والطبية
م /سعيد محمد باحارثة/رئيس النقابة العامة للمياه بالوادي.
الأخ/سالم صالح بن سعد/ النقابة العامة للأجرة
م/ ھاشم سعيد بن حميد / رئيس النقابة العامة للأشغال .
الأخ/جهاد برك نصير/ مسؤول الشؤون التنظيمية بالاتحاد.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى