حقوقية انتقالي لحج تنظم محاضرة حقوقية بكلية التربية ردفان

أبين ميديا / لحج

نظمت إدارة حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد محاضرة توعوية بكلية التربية ردفان تحت عنوان “نحو ترسيخ ثقافة حقوقية بين أوساط الطلاب في الكليات والمدارس الثانوية” وذلك بمناسبة يوم الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام وبرعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي .

واستعرض الدكتور علي حيدرة الحوشبي مدير إدارة حقوق الانسان بانتقالي لحج مراحل تطور الإهتمام الدولي بحقوق الانسان منذ تأسيس الامم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهود والمواثيق الدولية الأخرى والقانون الدولي الانساني والتي تبلورت عبر مفاهيم ومعايير حقوقية عالمية. وتطرق الحوشبي في محاضرته إلى ثلاثة مفاهيم حقوقية حول حق الانسان في الحياة وحقه في السلامة وحقه في الحرية والامن بالتفصيل مشيرا إلى مدى الحاجة الملحة لترسيخ المفاهيم الحقوقية لدى مختلف شرائح المجتمع .

وأكد الحوشبي حرص واهتمام القيادة المحلية لانتقالي لحج على نشر الوعي الحقوقي لدى طلاب الجامعة باعتبارهم الشريحة الأهم بالمجتمع والتي يعول عليها في بناء المستقبل للأجيال القادمة .

وجرى خلال الندوة الاستماع للعديد من المداخلات من قبل بعض الأساتذة في الكلية والطلاب والتي تمحورت حول حقوق الانسان وكيفية ترسيخ بعض المفاهيم في صفوف المجتمع بالإضافة إلى توزيع نشرة توعوية احتوت على ملخص تفصيلي لمفاهيم حقوق الانسان وفقا للمواثيق الدولية المتفق عليها دوليا. وكان الاخ غسان عليب مدير الادارة التنظيمية بانتقالي لحج قد افتتح اللقاء بكلمة توجيهية مشيدا بإقامة مثل هذه المحاضرات الحقوقية واهمية الاستفادة منها خصوصا بين أوساط الشباب في تكوين ثقافة ووعي حقوقيين.

حضر الندوة الدكتور عبدالحكيم العلوي مدير مكتب رئيس جامعة لحج والدكتور عادل عبدالحق عميد كلية التربية ردفان والدكتور عبود عبادي نائب العميد للشؤون الاكاديمية والدكتور خصر عسكر رئيس المنسقية بكلية التربية ردفان ، والاخ ياسر محمود نائب رئيس انتقالي الحبيلين وعدد من الاساتذة والاكاديميين وعدد من طلبة كلية التربية ردفان ، وطلاب ثانوية الشهيد لبوزة .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى