امين محلي أبين يطلع على خدمات العربة الطبية المتنقلة

أبين ميديا ـ خاص

اطلع الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد ميدانياً من قبل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور صالح الثرم على ما تحويه العربة الطبية المتنقلة من عيادات طبية وأجهزة ومستلزمات طبية، لمواجهة تحديات الاحتياجات الصحية والكوارث والأوبئة.

و أثنى الحامد على الإمكانات التي تحتويها العربة المتنقلة وعلى ما يقدمه مدير عام مكتب الصحة بأبين الدكتور صالح الثرم من جهود ومتابعة مستمرة لرفد المحافظة بمثل هذه التجهيزات لتطوير الخدمة الصحية بالمحافظة وتسهيل السبل الميسرة لذلك. مؤكدة ثقته القوية بالدكتور الثرم باستمرار عطاءه وبذل كافة جهوده لأحداث نقلة نوعية وإنعاش للقطاع الصحي بالمحافظة.

من جانبه أوضح الثرم, أن العربة المتنقلة دعم من اليابان وتهدف إلى الوصول للتجمعات السكانية البعيدة عن المنشآت الصحية، وتقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية حال تطلب الأمر ذلك، كخدمات الكشف على الأمراض، والأوبئة ومتابعة التطعيمات، مع تقديم الخدمات المساندة مثل الأشعة والمختبر، مشيراً إلى أن العيادات المتنقلة توفر خدمات الرعاية الأولية الصحية للقرى، لتخفيف معاناة مواطنيها.

رافقهم مدير الرعاية الصحية الأولية الأخ علي منصور ومدير برنامج التحصين الاخ حسن فضل ومديرة الصحة الإنجابية د. مندلين الحاج سالمين.

محمد ناصر مبارك

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى