شبكة عدن للأعمال الإنسانية تدشن دورة تدريبية حول القانون الدولي الإنساني

أبين ميديا /العاصمة عدن

دشنت شبكة عدن للأعمال الإنسانية، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، دورة تدريبية لعدد من القيادات المجتمعية، والإعلاميين حول “القانون الدولي الإنساني” بدعم من منظمة نداء جنيف.

و القت الدكتورة اسماء احمد صالح، نائب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، في مستهل تدشين الدورة كلمة رحبت من خلالها بجميع المشاركين و أوضحت فيها أهمية محتوى الدورة التدريبية، متمنيةً التوفيق والنجاح للمشاركين، والاستفادة مما يتم تلقيه وعكسه في العمل على أرض الواقع.

من جانبها تحدثت الأستاذة فاطمه علي أحمد، المدير التنفيذي لشبكة عدن للأعمال الإنسانية، بكلمة رحب فيها بجميع الحضور، وقدمت من خلالها نبذة عن نشاط الشبكة في الأعمال الإنسانية وخدمة المجتمع وتوعيته بالشكل المناسب، وبينت أهمية القانون الدولي الإنساني وايجابياته المتعددة التي يحملها في حقوق الإنسان، مؤكدةً ضرورة العمل به وتطبيقه لما فيه من منفعة كبيرة للمجتمعات.

وتعرف المشاركون في اليوم الأول من الدورة التدريبية التي ستستمر لمدة يومين، على مبدأ التمييز وقانون النزاعات المسلحة، و مبدأ التناسب والاحتياط بين الضرورات العسكرية والمدنية انبثق عنه عصف ذهني ومناقشة جماعية، وجرى عقبه عمل مجموعات حول حماية الطفل، و الممتلكات الخاصة والعامة، وتحرك الطواقم الطبية، والتعامل مع المرضى والجرحى أثناء النزاعات.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى