الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري بالعاصمة عدن

أبين ميديا /العاصمة عدن

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، اليوم الاثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ/ لطفي شطارة، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية وحضور المحامية/ نيران سوقي، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية.

وفي الاجتماع، وقفت الهيئة الإدارية أمام عدداً من الموضوعات أهمها التحالف في إطار حكومة المناصفة ومجلس القيادة الرئاسي كما سلطت الضوء على موضوع الفساد في مؤسسات الدولة وخاصة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، هذا وناقشت الهيئة الإدارية دور إعلام الانتقالي في المرحلة الحالية والقادمة.

وخلال الاجتماع، أعلنت الهيئة الإدارية تضامنها مع شباب الغضب في وادي حضرموت الذين ينادون بإخراج قوات المنطقة العسكرية وما يعانيه أبناء الوادي في ظل تواجدها من أعمال إرهابية وجرائم قتل وتقطعات واستبدالها بأبناء المنطقة، معلنة تضامنها مع شباب الغضب وجماهير وادي حضرموت.

كما طالبت الهيئة الإدارية، كل أبناء الجنوب الوقوف إلى جانب أبناء وادي حضرموت وما يتعرضون له من جرائم وأعمال غير إنسانية.  

وأكدت الهيئة الإدارية خلال اجتماعها، على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وخصوصاً نقل المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت إلى جبهات القتال.

هذا ووقفت أمام تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية وما يعانيه شعب الجنوب في ظل الفساد الذي ينخر كل مؤسسات الدولة والذي بدوره انعكس بشكل سلبي على حياة المواطنين في الجنوب.

كما أدانت الهيئة الإدارية في اجتماعها، أشكال الفساد التي ظهرت مؤخراً في مجال التعليم العالي، وأشادت بالجهود التي بذلت في فضح ذلك الفساد وتشجع على الاستمرار في كشف كل أنواع الفساد في بقية المجالات والمؤسسات، كما تطالب باتخاذ الإجراءات الرادعة لمحاسبة الفاسدين واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض فيما يتعلق بإعادة تشكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وتفعيل دور المجلس الاقتصادي المشكل في قرار نقل السلطة الناتج عن مشاورات الرياض.

كما وقفت الهيئة أمام تحالف المجلس الانتقالي في إطار حكومة المناصفة ومجلس الرئاسة القيادي والتي تُعد الهيئات الرسمية المسئولة عن ما يجري من فساد وتدهور للأوضاع المعيشية والخدمية.

وطالبت الهيئة الإدارية، إعادة تحسين عملية تحالف الضرورة في إطار الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي بحيث يمضي وفق اتفاق ومشاورات الرياض ويعزز تمكين أبناء الجنوب من الإدارة الفاعلة في إدارة مواردهم وإدارة أرضهم والارتقاء بمؤسسات الدولة وعملها في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب.

حضر الاجتماع، أحمد قاسم، مدير مكتب رئيس الجمعية الوطنية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى