مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بشبوة ينفذ حملة لمصادرة شمة الحوت من أسواق عتق

أبين ميديا/شبوة
نفذ مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة فهد سعيد الكويلي، نزولا ميداني لأسواق العاصمة عتق رافقه مدير إدارة الأسواق وحماية المستهلك محمد يحي ومدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية عتق واثق عبدالله رويس .

وتأتي الحملة تنفيذا لتوجيهات نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم سلمان لسحب منتج الحوت من الأسواق بالتعاون والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة .

وتهدف الحملة لسحب جميع الكميات المتواجد من شمة الحوت في المحلات وسط دعوة للمواطنين للإبلاغ عن بائعيها في الأسواق لسلامة وصحة عامة الناس .

وخلال النزول الميداني أكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة فهد سعيد الكويلي، أن في الآونة الأخيرة انتشر تناول منتج شمة الحوت بين الأوساط الشبابية وادمن عليها الكثير من الشباب والأطفال وفي حال تعاطيها فإنهم يصابون بالدوار حيث تباع هذه المادة في البقالات والأسواق وبعض الصيدليات دون حسيب أو رقيب وسط متابعة جادة من مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وبتعاون قيادة السلطة المحلية ووزارة الصناعة والتجارة لمنعها حسب تعميم الوزارة الرسمي وضبط بعض المحلات التي تبيع شمة الحوت وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم كونه منتج مهرب دخل البلد بصورة غير شرعية .

وحذر الكويلي، جميع التجار المتخصصين أو غيرهم وحسب تعميم الوزارة في حال إخفاء هذا المنتج وظهوره بعد الحملات سيتم اغلاق محله وسحب سجله التجاري وأي وثائق تتعلق بالنشاط التجاري .

داعيا المجتمع المدني بضرورة إقامة محاضرات ونصائح توعوية للشباب بمخاطر شمة الحوت وآثارها على الصحة في أوساط الشباب والمراهقين .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى