حلقة نقاشية حول تنمية مهارات التعامل في السيطرة على المواقف وحماية المدنيين خلال الصراعات

أبين ميديا/ عدن/ خاص

عقدت في العاصمة عدن حلقة نقاشية تحت عنوان (تنمية مهارات التعامل كقيادة في السيطرة على الموقف وحماية المدنيين خلال الصراعات), بحضور اللواء علي العولقي رئيس لجنة هيكلة الأجهزة الأمنية ، ومستشار قائد الحزام الأمني عدن العميد محمد يحيى وأركان الحزام الأمني عدن العقيد عمار السرحي, بدعم من مركز مدنيين في ظل الصراع الدولية (سيفيك).

وتطرق اللواء العولقي إلى أهمية حفظ حقوق الإنسان وكرامته اثناء القيام بالمهام الأمنية ، وسبل التعامل وفقاً للقانون مع الموقوفين أو المطلوبين أو الاسرى، مضيفاً بالقول: “إن لوائح القانون الدولي الإنساني استندت الى تعاليم الشريعة الإسلامية”.

وأشار العولقي إلى ان القيادة العليا للقوات المسلحة الجنوبية تولي عملية تنمية القدرات والمعارف للقيادات الامنية الشابة أهمية كبيرة وتعمل على تكثيف مثل هذه البرامج, موجها شكره لمركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك) على جهود تعزيز الثقة بين المجتمع المدني والأجهزة الأمنية والعسكرية.

وقُدمت خلال الحلقة النقاشية الكثير من المحاضرات والكلمات الهادفة إلى تعزيز المعارف والقدرات للقيادات الامنية والعسكرية وطرق حماية المدنيين وفقا للقانون الإنساني الدولي.

حضر الفعالية عدد من قيادات الأمنية وقادة القطاعات الامنية لحزام عدن وعدد من أركانات القيادة والسيطرة لحزام عدن وممثلي منظمات المجتمع المدني.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى