حوار خاص مع مبدع المنطقة الوسطى في مجال الإعلام.. الإعلامي المتميز أحمد الحامدي

حاوره ــــ نجيب الداعري

لمسه جديدة واستضافة شيقة مع قلب الإعلام النابض في المنطقة الوسطى لمحافظة ابين نتحدث من خلالها عن موهبة كاملة الأوصاف قادمة وبقوة من تلك المناطق الغنية بالمواهب في جميع المجالات ونخص بالذكر مديرية لودر كونها منبع الإبداع والتميز الذي شهدته منذ القدم ,,أنجبت هذة المدينة العديد والعديد من المبدعين الذين شقوا طريق الإبداع والتميز في مجالات عده ،وحديثنا في هذا المقال ليس عن السياسة او الفن او المجال الرياضي بل سنتطرق إلى شيء تناولة القليل من قبل ,وأن يكون قد تطرق له أحد من قبل,, فهذا المجال كبير جدا ومتشعب فكل مجال وله رجالة إنه المجال الإعلامي، فمدينة لودر يتواجد فيها وفي ضواحيها العديد من المبدعين في مجال الإعلام منهم الأعلامي المتميز والصحفي الخلوق الأستاذ/ عارف احمد علوان صاحب البصمات الخالدة والأسهامات الرائعة في التغطية الأعلامية ,,وتختلف نمادج المبدعين من منطقة لأخرى وهنا معنا أحد المبدعين الموهوبين الذين نحتوا اسمائهم وتألقوا في الجوانب الإعلامية,,,
إنة المبدع الموهوب والأعلامي المتألق الأستاذ/ احمد الحامدي
أبن ابين،، وابن لودر التاريخ التي أنجبت من ترابها ألمع ماأنجبتهم من مواهب ومبدعين،، إنة موهبة من مواهب مدينة لودر في المجال الإعلامي، حيث أستطاع أن يشق طريقة بهمة واخلاص نحو التألق والإبداع على الصعيد الإعلامي على نطاق واسع ,, أنطلق في المجال الإعلامي والصحفي والأخباري في جوانب عدة ولكنه اتخد من الأعلام الرياضي نقطة انطلاقه الأولى ليصل من خلالها الى ماوصل اليه اليوم, وأستطاع أن يقدم نفسة كاعلامي متميز يشار اليه بالبنان ، كذلك تميز الحامدي في كتاباتة للمقالات المتنوعة واهمها الرياضية بنقل الخبر باسلوب راقي ومتميز وصياغة التقارير ونقله ليشمل كل شارده وواردة باسلوب متسلسل يتلذذ القارئ الرياضي في متابعته, فهو يعد أحد المواهب الإبداعية في مجال الإعلام وتوقع له الكثير بمستقبل زاهر في مجاله الإعلامي الذي يعشقة .،فكان لنا شرف اللقاء به ليحدثنا قليلاً وبكلمات مختصرة في حوارنا معه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
:::نص الحوار:::
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بداية حوارنا معه كانت.. إن الكثير قد لايعرف عنك الإ ومضات بسيطة.. فهل لنا ان نتعرف علي بطاقتك الشخصية…
الاسم: احمد محمد علي الحامدي

مكان الميلاد: السدرة / لودر/ أبين

الحالة الأجتماعية: متزوج

منصبك في الاعلام الرياضي/ عضو في فرع اتحاد المحافظة و المنسق الإعلامي للمنطقة الوسطى

س1: أ/احمد الحامدي قصة كفاح مريره بدأت من الصفر في مشوار حياتكم العملية.فهل. لنا أن نعرفها بإختصار؟
ج/ أولا اشكرك اخي نجيب على هذه الكلمات الطيبة وهذا التعبير الجميل وتسليط الضوء على حياتي ومسيرتي العملية في النشاط الإعلامي وبالذات الرياضي …بالنسبة لسؤالك نعم اخي نجيب لابد من وجود عوائق وعثرات في بداية اي عمل وكما يقال لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر في البداية قبل ان نكابد هذا العمل لاننسى ان دخولنا فيه كانت كهواية وممارسة وقناعة وان هناك من ينتظرون أن نسعدهم بكلمة أو بصورة وان نسلط الضوء على حياتهم ومستقبلهم ونلامس أوضاعهم ومايفتقرون إليه لنوصل رسائلهم بالصوت والصورة.

س2 : التميز كان عنوان لتألقكم وجعل مشواركم حافلاَ بالنجاحات.. لمن يعود الفضل في ذالك؟
ج/ الفضل أولا لله ثم لمن وقف معي في احلك الظروف وهيئ لي الطريق سواء بدعمه المادي أو المعنوي ولا انسى تكاتف شباب ( أبناء المنطقة الوسطى )تجاه موهبتي .

س3 : ما اول ظهور اعلامي رسمي لك في وسائل الإعلام ؟
ج/ لقد كان ظهوري في مواقع التواصل الاجتماعي قبل فترة لا استطيع تحديدها وخاصة المتكوبة والمقروءة اما بالنسبة للمرئي كان في العام 2011 وكان أول تقرير لي على قناة عدن لايف آنذاك.

4: ضيفنا العزيز..ما الصعوبات والتحديات التي واجهت سير عملكم المهني ومازلتم ترونها عقبه تقف في طريقكم حتى اللحظة؟
ج/ هناك عوائق كثيرة واجهتنا ولازالت وهي عدم الاهتمام بالاعلام في هذا البلد وعدم تهيئة الاجواء مع ماتمر به البلاد من حروب وأزمات حتى اصبح الإعلامي يفتقر لأبسط حقوقه وحرياته مع غياب نقابة الصحفيين قبل أن تتأسس قبل أيام ومع الوضع الأمني التي تمر به البلد أيضا غياب الندوات و الدورات التأهيلية .

س4:أ/احمد الحامدي ما ابرز انجازاتكم المهنية في المجال الإعلامي؟
ج/ بالنسبة للانجازات حققنا انجازات كبيرة في المجال الإعلامي ككل نقل معانات المظلومين توصيل رسائلهم واصواتهم و أحوالهم الصعبة وحققنا بعض من مطالبهم أيضا فعلنا أنشطة رياضية متعدده في محافظة ابين والمنطقة الوسطى وكانت ناجحة بكل المقاييس واسعدت جميع المتابعين .

س5: ابين غنيه برجالات الخير والعطاء امثالكم.. ماهو الدور الذي قام به اتحاد الإعلام الرياضي بالمحافظة تجاه جهودكم؟
ج/ نعم أبين ولادة بالمثقفين والإعلاميين برغم التهميش والخذلان بالنسبة لاتحاد الإعلام بالمحافظة للأسف حتى الآن لم يقدم شي يذكر للكوادر الإعلامية في أبين حتى الدورات غابت عنها ماعدى توزيع بطاقات الكترونية تعريفية لبعض الإعلاميين في منطقة الدلتا وغاب التوزيع عن المنطقة الوسطى برغم انها تختزن اكبر عدد من الكوادر و المبدعين في المحافظة وعلى مستوى البلد بشكل عام .

س6: أ/ الحامدي. كونكم احد الركائز المهمة للإعلام الرياضي بمحافظة ابين.. هل هناك خطط وبرامج تسعون من خلالها لتطوير نشاطكم الإعلامي الرياضي؟
ج/ نحن بصدد هذا العام لدين طموحات وآمال كبيرة في ذالك وان شاء الله تكون هناك ندوات و دورات لتطوير العمل الإعلامي وأملنا كبير في الداعمين لهذا المجال الاعلامي سواء عبر اتحاد الإعلام او المسؤولين .

س9:أ/ احمد الحامدي هل شاركتم بدورات خاصة بإتحاد الإعلام الرياضي بالمحافظة,, وما مدى استفادتكم منها؟
ج/ للاسف لم يقوم اعلام اتحاد فرع المحافظة بأي دورات اعلامية للاعلاميين لانعلم هل هي الإمكانيات او ماهي الاسباب .

س10: احمد الحامدي شعلة من النشاط والتألق, كيف تنظرون لحال الإعلام الرياضي في بلادنا؟
ج/الإعلام الرياضي في بلادنا ممتاز جدا لدينا خامة من الكوادر الإعلامية لديها تاريخ داخليا و خارجيا ولكن للاسف يمروا بحالة من المعاناة والتهميش وعدم الاهتمام و النشاط والظهور مع توقف بعض النشاطات الرياضية مع هذا الوضع الصعب.

س11: أ/ احمد ما هي اجمل لحظات عشتها في حياتك العملية؟
ج/ ادخال السرور على البسطاء ابتسامة الاطفال تواضع الشيوخ تعاون وتكاتف الشباب كل هذا يحدث في البطولات الكروية. أيضا لا انسى تكريمي من قبل شخصيات وكوادر ابناء المنطقة الوسطى الذي كان هذا التكريم وسام على صدري.

س13: آفة المخدرات آفة خطيرة على المجتمع… ماهي نصائحكم التوعوية الإعلامي المتميز احمد الحامدي حيال ذالك؟؟
ج/لاشك في ذالك هذه الآفة الخطيرة انتشرت بكثرة في أوساط الشباب مع الفراغ الذي صاحبهم نصيحتي هي أن يرتبط الشباب بالدراسة والأعمال وان يمارس الشباب الرياضة لان الفراغ قاتل وان يبتعدوا عن السهر إلى آخر الليل ومجالسة رفقاء السوء .

س14:موهبتكم جعلت الكثير يتابع ما تتناوله اناملكم الذهبية, ماهي ابرز ارتباطاتكم بالمواقع الأخبارية؟
ج/ ارتباطي بالمواقع الإخبارية كانت ممتازة والعمل من يثبت ذالك أبرزها تعود للخبر نفسه أو المقال وهو الذي يجعل محرري المواقع معجبين بذالك ومتابعين لكل مقالاتي واخباري بسبب تميزها وهي التي تتحدث عن الحقيقة والواقع الذي نعيشه .

س15: استاذ احمد بعيداَ عن اجواء الحوار ..ماذا تعني لك الكلمات التالية::
الأسرة: كل شي بالنسبة لي
النجاح: هدفي الأول
الإعلام: رسالة تنص الحقيقة ونصرة المظلومين
حب الوطن: نبض قلبي

س16: الأستاذ والإعلامي المتميز احمد الحامدي ابن لودر والمنطقة الوسطى بمحافظة ابين, سعدنا بالحديث معك… فهل هناك من كلمة ختامية تحب ان تقولها في نهاية حوارنا الشيق مع سيادتكم؟
ج/اشكرك جزيل الشكر الإعلامي نجيب الداعري على هذه الحوار الشيق وهذه اللفتة المتواضعة تجاه مسيرة حياتي.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى