برعاية المجلس التنسيقي بابين جمعية عبر عثمان النسوية تواصل نشاطها لرياض الاطفال

ابين ميديا/نائف الرصاصي

للشهر الثاني على التوالي تواصل جمعية عبر عثمان النسوية التنموية، بمديرية خنفر، محافظة أبين، أنشطة رياض الاطفال بالمنطقة ، بدعم ورعاية من المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة .

واوضحت الأمين العام للجمعية سلامة باعامر أن المشروع لاقى إقبالا منذ افتتاحه في اليوم الاول من قبل الأهالي والدفع بأبنائهم إلى روضة الأطفال بالمنطقة.

وأشارت باعامر إلى أن ذلك الإقبال يأتي في إطار الوعي الثقافي لدى أولياء الأمور بأهمية هذه البادرة والتي تساعد الطفل على التهيئة للنظام المدرسي ، وتعلم القواعد الأساسية داخل الغرف الصفية ، والاستماع، والاحترام ، وتكيف الاطفال مع الأجواء المدرسية.

مضيفة أهمية استفادة الطفل من هذه المرحلة والتزود بأساسيات التعلم للارقام والحروف ، وتطوير اهتماماتهم نحو العلوم المختلفة ، وتحديد نقاط القوة لديهم ، والتمهيد إلى الأماكن التعليمية وتنمية حب التعلم لدى الأطفال، وإكسابهم مهارات اجتماعية في تكوين الصداقات والأخلاق الحميدة ، وتحقيق المشاركة الفاعلة مما يسهم التنمية الشخصية الناجحة والمتفاعلة

واكدت سلامه باعامر إستمرار الجمعية في هذا المشروع خاصة في ظل تشجيع الأهالي وحرصهم على غرس حب التعليم وزرع الثقة لدى الأطفال من خلال الانخراط في الأنشطة والبرامج التعليمية الهادفة، رغم الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عملهم منها الكثافة العددية والقدرة الاستيعابية للمساحة.

وطالبت في الوقت نفسه إلى دعم الجمعية لتوسعة وتثبيت مشروع رياض الاطفال كأحد المشاريع الأساسية المستدامة واستفادة الأجيال القادمة من أبناء المنطقة والقرى المجاورة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى