أمن لحج يكشف عن عمليات أمنية تُوقع متهمين بجرائم مختلفة ”بيان“

أبين ميديا/ لحج – خاص

أعلنت عمليات أمن محافظة لحج في بيان أمني نُشر اليوم الأربعاء ، كشف من خلاله عن عمليات أمنية أسفرت عن ضبط متهمين، ورصد قضايا جنائية شهدتها محافظة لحج، منذ أيام ماضية.

البيان الأمني الذي جاء فيه ”: لقد شهدت عدد من مناطق محافظة لحج جرائم مختلفة ومتنوعة الوصف القانوني ، تعاملت الأجهزة الأمنية معها بشكل حازم وقانوني ، سقط من خلاله متهمين في قبضة الأمن والبحث جارٍ عن بعضهم.

واستعرض البيان ما حدث في عاصمة محافظة لحج الحوطة من جريمة اعتداء وتهديد بسلاح آلي تعرض لها أحد المواطنين في المدينة يُدعى (باسم عبد الحليم) من قبل شخص ( ص، ح، ل )، إثر خلاف شخصي، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه وإيدعه السجن للتحقيق.

وأوضح ”: إن الأجهزة الأمنية في ردفان تمكنت من إلقاء القبض على شابين لم يتجاوز أعمارهم الـ 20 عاماً، بجريمة سرقة، ويجري التحقيق معهم في الواقعة.

وكشف البيان الأمني ما حدث في مركز السنة الواقع في منطقة الفيوش بمديرية تبن لحج من جريمة نصب واحتيال تعرض لها طلاب المركز، البداية كانت عند إبلاغ الأجهزة الأمنية بواقعة قيام شخص يُدعى ( ع، ي، ب ) وهو شاب عشريني ”بالنصب والاحتيال“ على طلاب في مركز السنة، عن طريق أخذ منهم مبالغ مالية مقابل أن يقوم بتوصيلهم إلى المملكة العربية السعودية لغرض الدراسة، وهو الأمر الذي أوهم المتهم ضحاياه لأخذ منهم مبالغ مالية للتكسب بطريقة غير شرعية.

وأشار إلى تعرض مواطن لجريمة نصب واحتيال بأخذ أرضيته المقدر مساحتها 20×20 الواقعة في منطقة بئر ناصر بمديرية تبن لحج، تحت ذريعة الشراء الكاذب، لأسباب الطمع والجشع، وهو ما استدعى إلى تدخل أمني واتخاذ الإجراءات وحجز المتهم ( ع، م، س ) وإيدعه السجن.

وأضافت عمليات أمن لحج في بيانها : أن الأجهزة الأمنية شرعت في إجراء تحقيق في واقعة تفجير قنبلة مُسيلة للدموع داخل سوق شعبي لبيع القات بمدينة الحوطة، أقدم على رميها مجهولين مساء الإثنين 6/ 2/ 2023م، لإثارة الرعب بين السكان.

وأشاد البيان في ختامه باليقضة الأمنية والدور العظيم الذي تلعبه المنظومة الأمنية بشكل عام ممثلة بمدير أمن المحافظة اللواء – صالح السيد في تثبيت دعائم الاستقرار الأمني، رغم شح الإمكانيات.

المكتب _ الإعلامي _ أمن _ لحج

الأربعاء 8_ فبراير _ 2023م

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى