أحياء أربعينية الفقيد ياسر بن محمد باعباد في مديرية الحصين بالضالع

أبين ميديا/ الضالع

احيا أبناء مديرية الحصين صباح اليوم الأربعاء الموافق 8 فبراير 202‪3م. تأبين أربعينية الفقيد المناضل ياسر محمد بن محمد أحمد موسى باعباد والذي توفي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأقيمت الاربعينية برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع وبحضور عدداً من القيادات العسكرية والاجتماعية والإعلامية.

وفي فعالية الحفل التأبيني بدأت الفقرات بآيات من القران الكريم تليها ترديد النشيد الوطني الجنوبي وقراءة الفاتحه على روح الفقيد ألقيت بعدها عدداً من الكلمات والفقرات الشعرية , وتطرقت الكلمات الى مناقب الفقيد ومسيرته الحافلة بالنضال والعطاء والتضحية و اجترح المآثر واخلاصه وتفانيه في مسيرة الثورة الجنوبية التحررية.

كما ألقيت كلمة عن أسرة الفقيد ألقاها ابن الفقيد محمد ياسر محمد عبّر من خلالها عن تقديره لكل من شارك بالإعداد والتحضير والتنظيم لهذا الحفل التأبيني والذي قال بأنه يدل على حب ومكانة الفقيد في قلوب أبناء المديرية.

كما ألقى مدير عام مديرية الحصين الاستاذ صلاح محسن الحريري كلمة تطرق فيها إلى مناقب ومواقف الفقيد النضالية وموقفه الثابت والشجاع في مختلف مراحل النضال حتى رحيله كما حيا مواقف وتضحيات المناضلين من أبناء المديرية في مختلف مراحل النضال الوطني.

كما رحب رئيس القيادة المحلية لانتقالي الحصين الأستاذ رشاد الزهيري بالحاضرين , ومشيدا بادوار الفقيد الراحل واسرته , ومؤكدا ان قيادة المجلس لن تخفي جهدا للسير الى الامام حتى استعادة دولة الجنوب .

الأستاذ عبدالحميد طالب رئيس الإدارة الاجتماعية نائب رئيس اللجان المجتمعية بالمحافظة اشاد بالدور الكبير لابناء مديرية الحصين في مقارعة الاحتلال , مثمنا التضحيات التي قدموها , مستعرضا مناقب الفقيد رحمه الله .

وإلى ذلك قام مدير عام مديرية الحصين الاستاذ صلاح محسن الحريري ومعه رئيس الإدارة الاجتماعية بالمحافظة الأستاذ عبدالحميد طالب ورئيس إنتقالي الحصين الأستاذ رشاد الزهيري، بزيارة إلى مبنى أرحب القديم ومدرسة رباط باعباد وسد الجناب .وضريح الاميرة هجينة بنت شجينة بنت جوير العطري. وعدة مواقع تاريخية بمنطقة أرحب، والتعرف على المشاكل التي يعانو منها وتلمس همومهم واحتياجاتهم

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى