جمعية نساء المسمير التنموية الخيرية تنظم دورة تدريبية لصناعة المخللات بلحج

أبين ميديا/لحج/ رامي الردفاني

نظمت جمعية نساء المسمير التنموية الخيرية بمديرية المسيمير بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس 2 مارس 2023م ، دورة تدريبية بجهود ذاتية لصناعة المخللات والبهارات قدمتها كلا من المدربات التالية اسمائهم الأستاذة / أنيسة فرج رئيسة الجمعية ، وذكرى حسن باهامل ومها سالم المريدي ، وتأتي هذه الدورة ضمن الانشطة والفعاليات التي تقيمها جمعية نساء المسمير التنموية الخيرية بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية ، والدوائر الحكومية المختلفة .

في البداية اوضحت المدربات اهمية الثروة الزراعية التي تمثل دور هام في نمط الحياة اليومية في غذاء الإنسان وطرق المحافظة عليها من خلال العناية الصحيحة بها واهمية الحرص على حمايتها وعدم العبث بها وما لها ذلك من طرق المحافظة عليها ..

كما تطرقت المدربات في إستعراض أنواع المخللات وطرق صناعة كل نوع منها أعقبه ذلك تطبيق عملي من قبل المتدربات.

وتعد هذه الدورة التدريبيبة التي تنفذها جمعية نساء المسمير التنموية الخيرية احد وسائل تمكين المرأة بالمديرية في المجالات الحياتية المختلفة.

وفي سياق ذاته : ناشدت رئيسة جمعية المسمير التنموية الخيرية ، الأستاذة/ أنيسة فرج الجهات المختصة والحكومية والمنظمات الدولية بدعم الجمعية لأجل إقامة الدورات التدريبية التي لها النفع للمرأة التي تمكنها في بناء مشاريعها الخاصة التي تساعدهن في تحسين ظروفهن المعيشية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى