الصراع يشتد في بطولة الفقيد خالد صالح حسين الشطرنجية لأندية الأولى

أبين ميديا- شبوة- عارف أحمد

دخلت بطولة الفقيد خالد صالح حسين الفرقية للشطرنج لأندية الدرجة الأولى وتحتضن منافساتها قاعة فندق الفخامة بمدينة عتق والتي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي وتنظيم الاتحاد اليمني العام للشطرنج , دخلت مرحلة متقدمة من المنافسة وبيان ملامح المتنافسين على اللقب.

وشهدت الجولة الخامسة التي جرت أمس الخميس لقاءات ساخنة بين الأندية الأربع التي تتنافس على الصدارة ، حيث تمكن سهام المراوعة من تحقيق فوز هام على الوضيع من أبين أحد أبرز المنافسين على الصدارة بنقطتين ونصف مقابل نقطة ونصف ليحافظ السهام على الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة ونصف النقطة فيما بقي الوضيع في مركزه الرابع برصيد 12 .. وحافظ ردفان لحج على المركز الثاني بعد فوزه على تضامن شبوة بنقطتين ونصف مقابل نقطه ليرفع رصيده إلى 14 نقطة وبفارق نصف نقطة عن المتصدر سهام المراوعة ،كما ظل التضامن بعد الخسارة في مركزة الثالث برصيد 12 نقطة ونصف النقطة.

ومن نتائج الجولة الخامسة فوز الشعلة عدن على سلام معبر بنقطتين ونصف النقطة مقابل نقطة ونصف ، وبذات النتيجة فاز حسان أبين على أهلي تعز ، وشعب صنعاء على شباب رخمة وتعادل ريدان شبوة وهلال الحديدة بنقطتين لكل منهما كما فاز وحدة صنعاء على صحة تعز بثلاث نقاط ونصف النقطة مقابل نصف نقطة.

وعلى صعيد متصل اطلع وكيل محافظة شبوة سالم الأحمدي أمس خلال زيارة قام بها إلى مقر البطولة على نتائج منافسات المسابقة بين ممثلي الأندية من مختلف محافظات الجمهورية ومن بينهم أشهر أبطال اللعبة وأبرزهم أبطال العرب زندان الزنداني ومحمد جميل.

وثمن وكيل شبوة حسن الترتيب والتنظيم للبطولة،معبراً للمشاركين عن ارتياح قيادة السلطة بالمحافظة وعلى رأسها محافظ المحافظة عوض بن الوزير العولقي على استضافة شبوة لهذا الحدث الرياضي والتي تعد الأولى في تاريخ اللعبة.

وكان في استقبال الوكيل الاحمدي خلال زيارته محسن سنان مدير عام مكتب الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس فرع الاتحاد عبدالقادر الباني ورئيس وأعضاء لجنة الحكام.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى