برعاية المجلس الانتقالي.. مؤسسة شباب التنمية الشاملة تنظم ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية للمرأة ومساندة القيادة السياسية

الاثنين 13 مارس 2023
ابين – أحمد بن طالب

برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي وإشراف المجلس الانتقالي بمحافظة ابين وإدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي المحافظة وبحضور مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بانتقالي أبين الاستاذة جيهان حيدرة وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمت مؤسسة شباب التنمية الشاملة في منطقة الحصن ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية للمرأة ومساندة القيادة السياسية.

وفي بداية الورشة ألقت الاستاذة ابتسام حميد رئيسة المؤسسة كلمة رحبت خلالها بالأستاذة جيهان حيدرة مديرة الشؤون الاجتماعية بانتقالي محافظة ابين وبجميع الحاضرات بالورشة التدريبية واستعرضت خلال كلمتها اهداف الورشة وتطرقت الى محاور الورشة المتعلقة بكيفية المشاركة المجتمعية الفاعلة للمرأة ومساندة القيادة السياسية في دولة الجنوب بالاضافة الى توضيح أهمية المشاركة السياسية للمرأة الجنوبية ودورها في صنع القرارت وتولي مناصب قيادية مساندة للتحول الديمقراطي في دولة الجنوب.

فيما ألقت الاستاذة جيهان حيدرة كلمة عبرت فيها عن اعتزازها بالدور النضالي والإنساني للمرأة في منطقة الحصن وقالت ان الشؤون الاجتماعية بانتقالي المحافظة ستساند منظمات المجتمع المدني في الانشطة الهادفة والتي يستفيد منها المجتمع.

داعية إلى تعزيز دور منظمات المجتمع المدني للقيام بدورها في مجال التوعية ومحاربة الظواهر الخطرة على الشباب والتي اثرت على مستقبلهم وعزوفهم عن الالتحاق بالدراسة.

وشهدت الورشة عددا من المداخلات والنقاشات وتنفيذ الانشطة في القاعة من قبل المشاركات في الورشة تركزت حول المشاركة المجتمعية الفاعلة للمرأة في مختلف المجالات وكيفية مساندة القيادة السياسية ودور المرأة الجنوبية في البناء والتطوير من خلال التدريب والتدرب.

حضر الورشة الاستاذ بسام حميد ومسؤول الإعلام للمجلس الانتقالي بمديرية خنفر الاستاذ انور سيول.

كما كرمت رئيسة مؤسسة شباب التنمية الشاملة الاستاذة ابتسام حميد الاستاذة جيهان حيدرة مديرة ادارة الشؤون الاجتماعية والعمل بانتقالي المحافظة بشهادة تقديرية لجهودها الجبارة في خدمة المجتمع ومساندة لجهود منظمات المجتمع المدني في المحافظة وخنفر خاصة متمنية لها التوفيق والنجاح في اعمالها وعبرت جيهان حيدره عن شكرها وتقديرها لهذه اللفتة الطيبة من قبل مديرة مؤسسة شباب التنمية داعية المؤسسة الى بذل مزيد من الجهود لاقامة انشطة تلامس حياة المواطنين.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى