مدير معهد باب السلام بإندونيسيا يزور كلية العلوم الشرعية والقانونية بفرع جامعة الوسطية بالمكلا.

أبين ميديا/حضرموت

زار مدير معهد باب السلام بإندونيسيا الشيخ إسماعيل ريان صباح اليوم الإثنين الموافق ١٣مارس ٢٠٢٣م ، كلية العلوم الشرعية والقانونية بجامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية برباط العطاس بمنطقة الريان بمدينة المكلا بساحل حضرموت.

وكان في استقباله عميد الكلية د. محمد حامد باحميش ، ومدير رباط العطاس الشيخ سالمين سعيد بن جميل وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الكلية .

وفي اللقاء طاف الحاج الشيخ إسماعيل ريان القاعات الدراسية، مطلعاً على سير العملية التعليمية من عميد كلية العلوم الشرعية والقانونية بجامعة الوسطية الشرعية بالمكلا د. محمد باحميش، مشيراً إلى ماتتميز به الكلية من التربية السلوكية بالإضافة إلى علم فقه التحولات الذي أرسى قواعده مؤسس الجامعة الحبيب العلامة د. أبو بكر المشهور رحمه الله تعالى والذي يعد من المتطلبات في الكلية وبقية الكليات التابعة لجامعة الوسطية .

مؤكدًا في ذات السياق على أن الكلية تتعمل بوتيرة عالية في العلوم الشرعية والقانونية والتربية السلوكية ، وفقه التحولات ، وتسعى لتنوع برامجها الدراسية تماشياً مع متطلبات سوق العمل في خدمة أكبر شريحة ممكنة من طلابها متبنية بذلك أحدث الخطط والبرامج الأكاديمية.

وخلال اللقاء قدّم الشيخ إسماعيل شرحاً وافياً عن عملية معهد باب السلام ودوره العلمي في نشر قيم الإسلام وآدابه في المجتمع، وتم تبادل الحديث حول الأساليب التربوية في معهده والكلية وأربطة الحبيب العلامة المشهور رحمه الله تعالى ، والتأكيد على أهمية تبادل هذه الزيارات التي من شأنها تعزيز العلاقات وفتح أفق التعاون بين المؤسسات التعليمية.

وفي ختام الزيارة قدم عميد كلية العلوم الشرعية والقانونية بجامعة الوسطية بالمكلا الدليل التعريفي للجامعة وبعض كتب فقه التحولات كهدية رمزية لمدير معهد باب السلام بإندونيسيا

بدوره عبر مدير معهد باب السلام بإندونيسيا إسماعيل ريان عن شكره وتقديرة للقائمين على الكلية على حفاوة الإستقبال التي قوبل بها ، مشيداً بجهودهم المبذولة في رعايةطلاب العلم .

حضر الزيارة نائب عميد الكلية د. صالح باحميد، ورئيس قسم الفقه وأصوله د. عبدالرحمن الجفري وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى